ترکیا تعلن إطلاق عملیة عسکریة فی العراق

asdasd
معرف الأخبار : ۹۲۷۱۴۴

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مساء اليوم الأحد، إطلاق عملية "المخلب-النسر" العسكرية شمال العراق ضد تنظيم "حزب العمال الكردستاني".

وقالت الوزارة، في تغريدة مقتضبة نشرتها على حسابها في موقع "تويتر": " انطلاق عملية المخلب-النسر. وطائراتنا تدمر جحور الإرهابيين فوق رؤوسهم".

وفي غضون ذلك أفاد مراسلنا في سوريا بأن القوات التركية شنت ضربات جوية على جبال سنجار وقنديل كما طالت مخيم مخمور للاجئين الأكراد، مشيرا إلى أن دوي الانفجارات جراء الغارات سمع بوضوح من مدينة القامشلي السورية على الحدود بين البلدين. 

وأفاد مراسل RT في كردستان العراق بتحليق مكثف للطيران التركي في سماء قضاء زاخو الحدودي بمحافظة دهوك في الإقليم مع انطلاق العملية العسكرية، مشيرا إلى أن هناك أنباء عن سقوط أكثر من 20 صاروخا استهدفت مواقع لـ"حزب العمال الكردستاني" في جبل سنجار بمحافظة نينوى و3 صواريخ أخرى سقطت على مخيم مخمور للاجئين على بعد 105 كم جنوب شرق الموصل.

وتنفذ القوات التركية في السنوات الماضية عمليات مكثفة ضد المسلحين الأكراد، الذين تعتبرهم إرهابيين، في كل من العراق وسوريا، قائلة إن ذلك يأتي ردا على هجمات شنها أو خطط لها عناصر "حزب العمال الكردستاني"، الذي تحاربه تركيا على مدار أكثر من 3 عقود داخل البلاد وخارجها.

ويخوض "حزب العمال الكردستاني" تمردا على الدولة التركية منذ 1984، وتصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية. وفي الصراع الدائر، قتل أكثر من 40 ألف شخص.

 

endNewsMessage1
تعليقات