الأمریکیون یمهدون لإعلان حصیلة أکبر لضحایاهم فی عین الأسد

asdasd
معرف الأخبار : ۸۶۳۰۰۷

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الثلاثاء، نقل عسكريين أمريكيين آخرين من قاعدة في العراق إلى مستشفى عسكري أمريكي في ألمانيا.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية إنه تم نقلهم إلى المستشفى العسكري لإجراء المزيد من الفحوص وتلقي العلاج اللازم، ولم يستبعد المتحدث أن تكشف الفحوص عن إصابات جديدة.

وقالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، في الإشارة إلى ما أعلنته القيادة العسكرية الأمريكية الثلاثاء، إن القيادة المركزية تحدثت عن عسكريين آخرين.

وكان الطرف الأمريكي قد تراجع عن إعلانه السابق بعدم وقوع ضحايا أو إصابات في صفوف الجنود الأمريكيين بقاعدة عين الأسد غرب العراق التي قصفتها إيران في الثامن من يناير الحالي.

أعلن الجيش الأمريكي، يوم الخميس، أن 11 جنديا أمريكيا عولجوا من أعراض الارتجاج بالمخ نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة بالعراق تتمركز فيها قوات أمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زعم عدم وقوع إصابات بين الجنود الأمريكيين في القواعد العسكرية التي تعرضت للقصف، وقال ترامب "كل جنودنا بخير، وأضرار طفيفة في القاعدتين المستهدفتين".

وخلال الأيام الماضية أعلنت قياد الجيش الأمريكي بشكل متتابع عن وفاة 5 جنود بظروف غامضة وحوادث جنديين في أفغانستان وجنديين في المانيا وجندي في اريزونا.

يشار إلى أن قنوات أمريكية تلقت اتصالات من عائلات تفيد بأنها عجزت عن الاتصال بأبنائها المنخرطين ضمن صفوف الجيش الأمريكي ممن كانوا يخدمون في القاعدتين اللتين استهدفهما القصف الإيراني في عين الأسد وأربيل.

 

endNewsMessage1
تعليقات