خبیر أمنی یرى أن البغدادی خارج سوریا والعراق

asdasd
معرف الأخبار : ۷۶۲۷۵۶

توقع خبير أمني أن يكون أبو بكر البغدادي موجودا في منطقة نائية في بلد آخر غير سوريا والعراق، بعد تقلص الأماكن التي يحتمل وجود زعيم تنظيم "داعش" فيها من 17 إلى 4.

وقلص مسؤولون أمنيون الأماكن التي يحتمل وجود البغدادي فيها إلى 4، وذلك بعد أن أصدر التنظيم الإرهابي مؤخرا تسجيلا مصورا دعائيا يظهر فيه البغدادي للمرة الأولى منذ نحو 5 سنوات.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن العضو المؤسس لمركز أبحاث "براس تاكس" لتحليل التهديدات ومقره باكستان، زيد حميد، ترجيحه فرار البغدادي من مخبئه في سوريا أو العراق، حيث كان التنظيم يسيطر على مساحات شاسعة، مرجحا أن يكون في أفغانستان.

وباستخدام صورة من الفيديو الذي ظهر فيه البغدادي مؤخرا، تساءل حميد الذي عاصر الحرب الأفغانية السوفيتية عن بعض الأشياء في الغرفة التي كان يجلس فيها الزعيم الإرهابي، قائلا: "لاحظوا الفراش والوسائد. هل هو بالفعل في أفغانستان"؟

وفي أبريل الماضي، قال رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي إن الفيديو الذي ظهر فيه زعيم التنظيم المتشدد، صور في منطقة نائية، لكنه لم يحدد في أي بلد تقع تلك المنطقة، وعندها قال المستشار الأمني للحكومة العراقية هشام الهاشمي إن المسؤولين قلصوا الأماكن التي يحتمل وجود البغدادي فيها من 17 إلى 4.

وأضاف هاشمي في حديث مع شبكة رووداو الكردية العراقية: "لقد نجحوا حتى الآن في حسم 13 من أصل 17 موقعا ممكنا" لم يكن البغدادي موجودا بها.

 

endNewsMessage1
تعليقات