إردوغان: سلمنا تسجیلات قتل خاشقجی للسعودیة وأمیرکا وألمانیا وفرنسا وبریطانیا

asdasd
معرف الأخبار : ۶۹۰۱۵۶

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إن أنقرة سلمت تسجيلات مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى كل من السعودية وأميركا وبريطانيا ألمانيا وفرنسا، ويشير إلى أن القتلة هم من ضمن الـ15أو الـ18 شخصاً الذين وصلوا إلى اسطنبول آنذاك.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن أنقرة سلمت التسجيلات حول قتل الصحافي السعوي جمال خاشقجي إلى السعودية والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا.

وخلال مؤتمر صحافي  له في أنقرة اليوم السبت قال إردوغان إن القتلة هم بالتأكيد بين الأشخاص لـ15 أو الـ18 الذي وصل إلى اسطنبول من السعودية حينذاك قبيل مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

وشدد إردوغان أنه "ليس هناك داعٍ للبحث عنهم في مكان آخر"، مؤكداً أن "الحكومة السعودية قادرة على الكشف عن القاتل من خلال دفع هؤلاء إلى الاعتراف".

وكانت صحيفة واشنطن بوست نشرت تقريراً حول التحقيق في اختفاء خاشقجي بعد زيارته القنصلية السعودية في اسطنبول. 

وقال شخصان مطلعان على التحقيق إن تركيا خلصت إلى أن خاشقجي قتل في قنصلية بلاده من قبل فريق سعودي أرسل "على وجه التحديد للقتل".

ويعتقد المحققون الأتراك أن فريقاً من 15عضواً جاء من السعودية. وقال أحد الأشخاص "لقد كانت عملية قتل مخططة مسبقاً".

تصريحات الرئيس التركي تأتي قبيل مغادرته إلى فرنسا لحضور الاحتفالات بالذكرى المئوية لإنهاء الحرب العالمية الأولى.

وكشف إردوغان أنه قد يلتقي بالرئيس الأميركي دونالد ترامب في باريس خلال مراسم إحياء الذكرى المئة لنهاية الحرب العالمية الأولى، مضيفاً "عندما نذهب إلى باريس سنحاول إيجاد فرصة وسنجري اجتماعاً ثنائياً".

endNewsMessage1
تعليقات