صاروخ بالستی یمنی یستهدف العاصمة السعودیة الریاض

asdasd
معرف الأخبار : ۴۹۱۷۹۸

أطلقت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء يوم الجمعة صاروخًا بالستيًا مطورًا محليًا من نوع بركان2 على العاصمة السعودية الرياض، في إطلاق هو الثالث من نوعه.

وأكد مصدر عسكري لـ المسيرة نت أن القوة الصاروخية أطلقت مساء يوم الجمعة صاروخًا بالستيـا من نوع بركان2 على العاصمة السعودية الرياض. 

من جانبه أكد الناطق باسم الجيش اليمني: أن الضربة البالستية التي وصلت الى العاصمة السعودية الرياض تحمل رسالة واضحة ومهمة مفادها أننا جاهزون للرد ومستمرون في مواجهة العدوان.

وتأتي عملية إطلاق القوة الصاروخية لصاروخ بركان 2 على العاصمة السعودية الرياض كرسالة متزامنة مع التحضيرات السعودية غير المسبوقة لاستقبال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يتوقع أن يصل السبت إلى الرياض في زيارة له هي الأولى خارج الولايات المتحدة منذ دخوله البيت الأبيض.

يشار إلى أن عملية استهداف القوة الصاروخية للعاصمة الرياض بصاروخ بركان هي الثالثة من نوعها، حيث قصفت القوة الصاروخية في فبراير/شباط الماضي من العام الجاري قاعدة عسكرية سعودية غرب الرياض.

وفي الـ18 من مارس الماضي قامت القوة الصاروخية باستهداف قاعدة الملك سلمان الجوية في العاصمة السعودية الرياض، والذي تزامن مع عودة الملك السعودي إلى المملكة عقب سلسلة زيارات لعدد من دول العالم، وفي سياق عملية التنكيل بالعدوان ومرتزقته ردًا على استمرار جرائمهم بحق الشعب اليمني.

endNewsMessage1
تعليقات