روسیا تعلن البدء بخفض قواتها فی سوریا

asdasd
معرف الأخبار : ۴۴۵۲۱۹

اعلن الجيش الروسي الجمعة انه بدأ في خفض قواته في سوريا حيث من المقرر، على ان يسحب قريبا حاملة الطائرات الوحيدة التي ينشرها في المنطقة.

وبعد أسبوع من إعلانها وأنقرة الداعمة للمعارضة، وقفا لإطلاق النار في سوريا، بدأت موسكو الجمعة خفض قواتها التي تقدم دعما عسكريا وجويا لقوات النظام منذ أيلول/سبتمبر 2015.

وقال قائد الجيش الروسي فاليري غيراسيموف انه عملا بقرارات أعلنها الرئيس فلاديمير بوتين في 29 كانون الأول/ديسمبر “بدأت وزارة الدفاع الروسية خفض قواتنا العسكرية المنتشرة ضمن العمليات في سوريا”، وفق ما نقلت عنه وكالات انباء روسية.

وأمر مجموعة القطع البحرية العسكرية المنتشرة قبالة السواحل السورية بالبدء في الاستعدادات للعودة الفورية الى مينائها الاصلي في الدائرة القطبية.

وعلى رأس تلك القطع البحرية، حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيستوف” المنتشرة في شرق البحر المتوسط وهي الوحيدة المشاركة في العمليات الجوية في سوريا. ووصلت قبالة سوريا في تشرين الثاني/نوفمبر دعما لقوات النظام في هجومها على مدينة حلب (شمال) التي استعادتها بالكامل في 22 كانون الأول/ديسمبر، في ضربة قاضية للفصائل المعارضة.

وكان بوتين أعلن في آذار/مارس خفض القوات الروسية المشاركة في العمليات في سوريا، قبل أن تعود روسيا وتعزز انتشارها.

وأكد قائد القوات الروسية في سوريا اندريه كارتوبالوف الجمعة انه “تم تحقيق الأهداف التي حددت للمجموعة البحرية خلال مهمتها”، موضحا ان القدرات الدفاعية لروسيا في سوريا كافية بفضل أنظمة صواريخ “أس-300″ و”أس-400″ المنتشرة في البلاد.

ويتزامن القرار الروسي مع تصعيد عسكري للنظام في وادي بردى شمال غرب دمشق، رغم استمرار الهدنة التي تخللتها خروقات متكررة.

 

endNewsMessage1
تعليقات