موسکو: الإرهابیون استعملوا أسلحة کیمیائیة بحلب

asdasd
معرف الأخبار : ۴۲۷۷۸۹

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن العسكريين الروس عثروا جنوب غرب حلب على أدلة تثبت استعمال الإرهابيين أسلحة كيميائية ضد المدنيين والقوات السورية.

وقال الجنرال إيغور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسم الوزارة اليوم إن ضباطا من المركز العلمي التابع لقوات الحماية البيولوجية والكيميائية الروسية حصلوا خلال عملية استطلاعية في منطقة مشروع 1070 شقة (جنوب غرب حلب) على أدلة لاستعمال الإرهابيين أسلحة كيميائية ضد المدنيين والعسكريين السوريين.

وأوضح كوناشينكوف في بيان له أن الخبراء العسكريين الروس عثروا على ذخائر مدفعية لم تنفجر وتحتوي على مواد سامة، كما أخذوا عينات من التربة في مكان استعمال هذه الذخائر، بما في ذلك شظايا الطلقات المدفعية.

وأكد البيان أن إجراء تحليل سريع في معمل متنقل أثبت أن المواد السامة التي كانت ذخائر المدفعية تحتوي عليها هي الكلور والفوسفور الأبيض بدرجة كبيرة.

وأضاف المسؤول العسكري الروسي أن تحليلا دقيقاً للمواد التي عثر عليها العسكريون في حلب سيجري في معمل الرقابة والتحليل الكيميائي للمركز العلمي لقوات الحماية البيولوجية والكيميائية الروسية، والذي يملك وثيقة اعتماد من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

 

endNewsMessage1
تعليقات