الخارجیة الروسیة ترجح استئناف المحادثات السوریة فی جنیف یوم 7 مارس/آذار

asdasd
معرف الأخبار : ۳۵۰۷۱۹

رجح مصدر فی وزارة الخارجیة الروسیة استئناف المحادثات بین الحکومة السوریة والمعارضة فی جنیف یوم 7 مارس/آذار.

ونقلت وکالة 'تاس' عن المصدر قوله، الجمعة 26 فبرایر/شباط:' من المخطط له بصورة أولیة أن تستأنف المحادثات السوریة-السوریة فی جنیف یوم 7 مارس/آذار'.

وکان المبعوث الأممی إلی سوریا، ستافان دی میستورا، ذکر أنه سیعلن، الجمعة 26فبرایر/شباط، موعد انطلاق الجولة الجدیدة من المفاوضات السوریة.

وأوضح دی میستورا، للصحفیین فی جنیف، أنه سیقدم فی أعقاب الاجتماع ملخصا لمجلس الأمن الدولی حول التطورات المتعلقة بالتسویة السیاسیة للأزمة السوریة، ومن ثم سیعلن عن موعد استئناف المفاوضات.

من جانب آخر، سیعقد فریق العمل المعنی بالهدنة والتابع لمجموعة دعم سوریا اجتماعا جدیدا فی جنیف فی الیوم نفسه، علما بأنه أول لقاء للفریق منذ صدور البیان الروسی-الأمریکی المشترک حول وقف الأعمال العدائیة فی سوریا.

یذکر أن دی میستورا کان أعلن، یوم 3 فبرایر/شباط الجاری، عن تعلیق الجولة الأولی من مفاوضات 'جنیف 3'، مرجعا ذلک إلی ضرورة إجراء مزید من الإجراءات التحضیریة للحوار من قبل مجموعة دعم سوریا.

کما أکد، فی مؤتمر صحفی، الخمیس 25 فبرایر/شباط، ضرورة بذل مزید من الجهود لإیصال المساعدات الإنسانیة إلی المناطق المحاصرة فی البلاد، معربا عن أمله بدخول نظام وقف إطلاق النار حیز التنفیذ، ما سیسهل إیصال المساعدات الإنسانیة إلی المحتاجین لها.

 

endNewsMessage1
تعليقات