مصادر تکشف عن قرب انطلاق عملیة عسکریة بریة فی الیمن

asdasd
معرف الأخبار : ۲۷۸۷۴۴

كشفت وكالة ابناء روسية، الجمعة، عن نية الرئيس اليمني عبد ربه منصور اعلان عملية عسكرية برية بدعم "سعودي خليجي" لاستعادة المناطق التي سيطر عليها الحوثيون، مشيرة الى ان مئات الضباط والجنود وصلوا من صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية إلى مأرب وحضرموت شرق البلاد للانضمام إلى "الجيش الجديد" وفتح جبهات جديدة ضد الحوثيين.

ونقلت وكالة "سبوتنك" الروسية عن مصادر يمنية امنية قولها، إنه "من المقرر أن يصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادی خلال الساعات القليلة المقبلة إلى مطار البديع بمحافظة حضرموت جنوب شرقي الیمن."

وأضاف أن "هادي ينوي الإعلان رسمياً عن انطلاق عملية عسكرية برية واسعة بدعم سعودي وخليجي تحت مسمى السيوف القاطعة، بهدف استعادة السيطرة على المحافظات التي سقطت بأيدي الحوثيين وحلفائهم".

وأوضح أن "معلومات أمنية واستخباراتية وصلت، تفيد بأن هناك استعدادات كبيرة عسكرية وأمنية من قبل دول التحالف وعلى رأسها السعودية، لإطلاق هذه العملية، اليوم الجمعة، الذي يصادف الذكرى الخامسة والعشرين لإعلان الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو/ أيار 1990".

وأشار المصدر إلى أن "مئات الضباط والجنود قد وصلوا من صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية إلى مأرب وحضرموت شرق اليمن، للانضمام إلى الجيش الجديد، وفتح جبهات جديدة ضد الحوثيين وأنصارهم".

وأكد المصدر أن "تحركات غير طبيعية تشهدها منطقة العبر الحدودية بين البلدين"، مبينا ان "تعزيزات عسكرية كبيرة ترابط هناك منذ أيام للمشاركة في العملية العسكرية البرية قبل انطلاق مؤتمر الحوار المرتقب في جنيف في الثامن والعشرين من الشهر الجاري".

وتتواصل العملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية بمشاركة دول عربية تستهدف، بحسب مسؤولين، مواقع عسكرية تابعة لحركة "أنصار الله" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن.

تعليقات