الأوبزرفر: هل هناک أی أخبار جیدة على الإطلاق بشأن أومیکرون؟

asdasd
معرف الأخبار : ۱۱۷۲۰۵۸

نشرت صحيفة الأوبزرفر تقريرا لمحرر الشؤون العلمية، روبن ماكي، عن متحور كورونا الجديد أوميكرون في بريطانيا.

وتحت عنوان “هل هناك أي أخبار جيدة على الإطلاق بشأن أوميكرون؟ نعم، هناك بوادر أمل صغيرة”، كتب يقول إنه من الصعب العثور على كثير من الأخبار السارة بين موجات الإحصاءات القاتمة، التي اجتاحت البلاد منذ ظهور متحور أوميكرون.

“مرة أخرى، أصبحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية مهددة ومرة أخرى، يلوح في الأفق احتمال إغلاق عام جديد. يبدو أننا لم نربح شيئًا في المعركة ضد كوفيد 19 خلال الـ 12 شهرًا الماضية”.

وأضاف “لكن مثل هذا التفسير قاسٍ. نعم، نحن نواجه مرة أخرى أزمة طبية خطيرة، ولكن هناك عددًا من العوامل تشير إلى أنه قد يكون هناك بعض التفاؤل”.

“لا يزال البروفيسور مارتن هيبرد، من كلية لندن للصحة العامة والطب الاستوائي، متفائلاً”.

ونقل التقرير عنه “نحن في وضع أفضل مما كان عليه الحال قبل عام، حيث أن معظم الناس لديهم الآن على الأقل بعض اللقاح، أو عدوى سابقة، ما قد يساعد في تقليل الخطورة التي يعاني منها العديد من الأشخاص”.

هناك جزء آخر من الأخبار المفعمة بالأمل، وهو أن العلماء قد اكتشفوا تفسيرًا بيولوجيًا محتملاً لانخفاض شدة أوميكرون الظاهرة. تم تنفيذ هذا العمل بواسطة “مايكل تشان تشي واي” في جامعة هونغ كونغ، والذي وجد أنه على الرغم من أن المتحور الجديد أكثر كفاءة مقارنة مع متحور دلتا، في التكاثر في الجهاز التنفسي العلوي، حيث يمكن انتقاله عبر السعال على الآخرين، إلا إنه أقل فعالية بكثير في الانتشار في الرئتين حيث قد يشكل أكبر خطر على الشخص المصاب.

بهذه الطريقة، قد ينتشر المتغير بين الأفراد بسرعة أكبر ولكنه لا يصل إلى الأجزاء الأكثر ضعفًا في الجسم. وهذا من شأنه أن يقلل من شدة المرض الذي يمكن أن يسببه.

ومع ذلك، نصح تشان بالحذر في تفسير الآثار المترتبة على عمله. وقال “من خلال إصابة عدد أكبر من الناس، قد يتسبب فيروس شديد العدوى في حدوث أمراض وموت أكثر شدة، رغم أن الفيروس نفسه قد يكون أقل إمراضًا. من المرجح أن يكون التهديد العام من المتحور أوميكرون كبيرا جدا”. (بي بي سي)

 

endNewsMessage1
تعليقات