بغداد.. 125 مصابا فی مواجهات "المنطقة الخضراء"

asdasd
معرف الأخبار : ۱۱۵۲۹۲۰

عاد الهدوء الحذر بين المتظاهرين وقوات الأمن قرب بوابة المنطقة الخضراء في بغداد، الجمعة، بعد ساعات من المواجهات في احتجاجات على نتائج الانتخابات التي جرت الشهر الماضي، مما أسفر عن إصابة 125 شخصا على الأقل، من بينهم 27 مدنيا والباقون من قوات الأمن.

ووقعت مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومتظاهرين معترضين على نتائج الانتخابات، عندما حاول المحتجون اقتحام المنطقة الخضراء، حيث مقرات حكومية وسفارات.

وقالت مصادر إن المحتجين رموا الحجارة على قوات الأمن، لكن تم ردعهم من قبل قوة مكافحة الشغب، وأن قوات الأمن أطلقت النار لتفريق المتظاهرين.

وأضافت أن المتظاهرين أغلقوا "3 من أصل 4 مداخل للمنطقة الخضراء"، و رفع مئات المتظاهرين لافتات كتب عليها "كلا كلا للتزوير" ورددوا شعارات من بينها "كلا كلا للتزوير"، قرب أحد مداخل المنطقة الخضراء، وسط انتشار كثيف لقوات الأمن في عدد من الشوارع المؤدية إلى المنطقة الخضراء.

وأمر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بفتح تحقيق عاجل في الأحداث، وطالب الفصائل السياسية بالتهدئة واللجوء إلى الحوار، كما ناشد المتظاهرين بممارسة حقوقهم المشروعة باعتماد السلمية وتجنب العنف بأي صيغة ومستوى.

 

endNewsMessage1
تعليقات