مقتل شرطی وإصابة آخر إثر هجوم بسیارة على محیط مبنى الکونغرس الأمریکی

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۵۷۶۷۹

أعلنت رئيسة شرطة الكابيتول يوغاناندا بيتمان أنّ شرطيا قتل في هجوم على مبنى الكابيتول، اليوم الجمعة.

وأعلنت، في مؤتمر صحافي، أنّ عنصري شرطة أصيبا في الهجوم توفي أحدهما متأثراً بجروحه. كما قتل المشتبه به الذي اقتحم النقطة الأمنية ثم نزل من السيارة مسلحا بسكين. وقالت الشرطة إنه لا يبدو أن هذا الهجوم مرتبط بـ”الإرهاب”.

BREAKING: Acting U.S. Capitol Police chief on Capitol incident: “It is with a very, very heavy heart that I announce one of our officers has succumbed to his injuries.” https://t.co/oct9CmdItF pic.twitter.com/gB3rq0IHW6

— ABC News (@ABC) April 2, 2021

وفي وقت سابق، أغلقت الشرطة مبنى الكونغرس على خلفية “تهديد خارجي”. وقالت، في بيان، إنه تم إغلاق “كافة المباني وإبلاغ جميع الموظفين بالبقاء في أماكن تواجدهم”، لافتة أنه تم منع حركة الدخول والخروج من محيط المبنى.

ويخضع محيط الكابيتول لحماية أمنية مشددة منذ اقتحمه أنصار للرئيس السابق دونالد ترامب في 6 كانون الثاني/يناير.

وقال روبرت كونتي القائم بأعمال قائد شرطة العاصمة “لا يبدو الأمر مرتبطا بالإرهاب لكن بالتأكيد سنواصل التحقيق”. وقال الرئيس جو بايدن إنه يشعر بحزن بسبب هذا الهجوم وأمر بتنكيس الأعلام في البيت الأبيض . وأضاف في بيان إنه يجري اطلاعه على التحقيق.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مصادر مطلعة على التحقيق أن المشتبه به هو نواه (نوح) غرين ونقلت عن أحد مصادرها قوله إن غرين لديه عنوان في فرجينيا.

وقالت الشرطة إن المشتبه به غير معروف بالنسبة لها ولم تعرف بعد الدافع وراء هجومه.

بايدن يقول انه يشعر ب”حزين شديد” بسبب الهجوم على الكابيتول

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه والسيدة الأولى جيل بايدن يشعران بحزن شديد بسبب مقتل شرطي واصابة آخر في هجوم أمام مبنى الكابيتول الجمعة في واشنطن.

وقال بايدن في بيان “شعرت أنا وجيل بحزن شديد عندما علمنا بالهجوم العنيف عند نقطة تفتيش أمنية امام مبنى الكابيتول الأمريكي”. وأعطى بايدن أوامره لتنكيس الأعلام في البيت الأبيض.

BREAKING: At least 1 person down outside the U.S. Capitol pic.twitter.com/kz4Opkbmc6

— BNO News (@BNONews) April 2, 2021

endNewsMessage1
تعليقات