واشنطن بوست: 50 ألف إسرائیلی زاروا الإمارات خلال أسبوعین ولم یجدوا “صداما ثقافیا”

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۱۰۹۵۵

قالت صحيفة “واشنطن بوست” في تقرير اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 50 ألف إسرائيلي زاروا الإمارات وتحديدا مدينة دبي، خلال الأسبوعين الماضيين، على إثر اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “منذ بدء الرحلات التجارية بين الإمارات وإسرائيل، شهدت حركة السياحة في دبي ازدهارا ملحوظا في الأسبوعين الماضيين، حيث يمكن سماع اللغة العبرية في جميع الأسواق والمراكز التجارية والشواطئ في دبي”.

ولفتت إلى تجاهل أكثر من 50 ألف إسرائيلي مخاوف الإصابة بفيروس “كورونا”، والتحذير من وقوع عمليات إرهابية، بزيارة الإمارات خلال الأسبوعين الماضيين، فيما يتوقع مسؤولو السياحة الإسرائيليون وصول أكثر من 70 ألف شخص خلال الأيام الثمانية للاحتفال بما يسمى “عيد الأنوار” (حانوكا) اليهودي.

 وأكد إسرائيليون زاروا دبي، أنهم لم يجدوا صداما ثقافيا على عكس الذي وجدوه في الأردن ومصر، وفقا للصحيفة الأمريكية. مشيرين إلى أن الدولتين العربيتين اللتين تربطهما علاقات رسمية مع “إسرائيل” منذ فترة طويلة، ولكن ليس علاقات ودية بشكل خاص.

وكان برج خليفة في دبي قد أُضيء مساء الخميس الماضي، احتفالا بأول ليلة من “حانوكا” في الإمارات، في حدث هو الأول من نوعه منذ توقيع اتفاق أبراهام.

وكانت الجانبان الإماراتي والإسرائيلي أعلن كل منهما أن الآخر “دولة خضراء” في وباء كورونا، ما سمح للزوار بالسفر ذهابا وإيابا دون الحجر الصحي، لكن وزارة الصحة الإسرائيلية غيرت مكانة الإمارات لفترة وجيزة إلى اللون الأحمر الأسبوع الماضي، مما أصاب الإسرائيليين بالذعر الذين اعتقدوا أنه سيتعين عليهم العزل عند عودتهم إلى ديارهم بعد كل شيء، لكن سرعان ما عدلت الصحة الإسرائيلية قرارها بناء على وزارة الخارجية.

 

endNewsMessage1
تعليقات