کییف تستضیف الجولة الثالثة من المفاوضات حول الطائرة الاوکرانیة

asdasd
معرف الأخبار : ۹۸۴۸۱۳

اعلن سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في اوكرانيا منوجهر مرادي بان الجولة الثالثة من المفاوضات الايرانية الاوكرانية حول حادث الطائرة الاوكرانية المنكوبة ستعقد في كييف نهاية نوفمبر او بداية ديسمبر القادم.

وكتب السفير مرادي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء الثلاثاء بعد يومين من مفاوضات الجولة الثانية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية واوكرانيا في طهران حول حادث الطائرة الاوكرانية المنكوبة: ان الجولة الثانية من المفاوضات بين مساعدي الخارجية ووفدي خبراء البلدين ايران واوكرانيا في طهران انتهت.

واضاف: ان الطرفين وصفا المفاوضات بانها كانت "بناءة" واكدا على حل وتسوية القضايا ذات الصلة وفقا للضوابط الدولية.

ولفت السفير الايراني الى ان الجولة القادمة من المفاوضات ستعقد في كييف نهاية نوفمبر او بداية ديسمبر القادم.

وقد عقدت الجولة الثانية من المفاوضات بين البلدين حول حادث الطائرة الاوكرانية المنكوبة يومي الاثنين والثلاثاء في طهران برئاسة مساعدي خارجية البلدين، وكانت الجولة الاولى قد عقدت في كييف قبل شهرين.

يذكر ان طائرة تابعة للخطوط الجوية الاوكرانية اسقطت من قبل الدفاع الجوي عن طريق الخطا بعد اقلاعها بدقائق من مطار "الامام الخميني (رض)" جنوب العاصمة طهران صباح يوم 8 كانون الثاني /يناير الماضي في رحلة لها من طهران الى كييف ما ادى الى مصرع جميع الركاب البالغ عددهم 167 وغالبيتهم ايرانيون وافراد الطاقم التسعة الاوكرانيون.

 

endNewsMessage1
تعليقات