عراقجی: اعضاء الاتفاق النووی لا یعتبرون امیرکا عضوا مشارکا فیه

asdasd
معرف الأخبار : ۹۶۲۲۳۶

اكد مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي ان اعضاء الاتفاق النووي لا يعتبرون اميركا عضوا مشاركا فيه، ولا يعترفون بوجود حق لها في استخدام آليات الاتفاق او القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي.

وقال عراقجي في تصريح ادلى لوكالة انباء الاذاعة والتلفزيون الايرانية، الثلاثاء، ان الاطراف المتبقية في الاتفاق النووي تعتبر محاولات اميركا لاستخدام آلية الزناد بانها غير قانونية وترى بان هذه الخطوة لا يمكنها ان تكون مؤثرة.

واعتبر هذا الموقف الموحد من المشاركين في الاتفاق النووي بانه يوجه رسالة مهمة للعالم واضاف، ان هذا الموقف هو موقف غالبية المجتمع الدولي وان الاجواء داخل مجلس الامن هي كذلك.

وتابع مساعد الخارجية الايرانية، وفقا لارنا،انه تم البحث خلال اجتماع اليوم حول الاجراءات المحتملة من قبل اميركا الا ان جميع الاعضاء اكدوا بان الاتفاق النووي منجز دبلوماسي كبير ولابد من الحفاظ عليه.

وصرح بان اطراف الاتفاق النووي يدعون للتنفيذ الكامل للاتفاق وهنالك خلافات في وجهات النظر حول خفض ايران لالتزاماتها في اطاره.

وقال، نحن ايضا ندعو بطبيعة الحال لان يلتزموا بتعهداتهم بشان الغاء الحظر بصورة كاملة ولكن تقرر خلال اجتماع اليوم الا نخوض في هذه القضايا وان نتناول القضية الاساس وهي الحفاظ على الاتفاق النووي حيث تم اتخاذ موقف جيد جدا.

يذكر ان اللجنة المشتركة للاتفاق النووي عقدت الثلاثاء اجتماعا في فيينا على مستوى مساعدي الوزراء والمدراء السياسيين في وزارات الخارجية لايران ومجموعة "4+1" برئاسة مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي ومساعدة مسؤول السياسية الخارجية للاتحاد الاوروبي هيلغا شميت.

 

endNewsMessage1
تعليقات