الاتحاد الأوروبی یرحب باتفاق إیران والوکالة الدولیة للطاقة الذریة

asdasd
معرف الأخبار : ۹۶۰۱۹۰

أعلنت هيلغا شميد، مساعدة منسق السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي، الأربعاء 26 أغسطس (آب)، عن ترحيب الاتحاد بالاتفاق بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، حول وصول المفتشين الدوليين إلى موقعين نوويين.

وغردت هيلغا شميد: "بشرى سارة من طهران بشأن التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية. الاتحاد الأوروبي يثق بدور الوكالة المحايد والمستقل. وسنواصل جهودنا للحفاظ على الاتفاق النووي في اجتماع اللجنة المشتركة الأسبوع المقبل. سأترأس هذا الاجتماع نيابة عن جوزيف بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي".

وكانت إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أعلنتا في بيان مشترك، الأربعاء  26 أغسطس (آب)، عن اتفاقهما بشأن حل القضايا ذات الصلة باتفاقية الضمانات، وذلك بعد زيارة استمرت يومين قام بها المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية لإيران.

وبموجب الاتفاق، سمحت إيران طوعًا للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش الأنشطة النووية في "موقعين مشتبه فيهما"، وتوفير التسهيلات اللازمة لاختبار البرنامج النووي الإيراني، وفقًا لبروتوكولات الوكالة الدولية للطاقة الذرية، على أساس التفاهم المتبادل والثقة المتبادلة، وفي شكل تعاون ثنائي معزز.

 

endNewsMessage1
تعليقات