إیران تصف المحادثات مع الوکالة الدولیة للطاقة الذریة "بناءة جدا"

asdasd
معرف الأخبار : ۹۵۹۱۸۸

وصف رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي محادثاته مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي التي جرت الیوم الثلاثاء وصفتها بانها کانت بناءة جدا وقال ان العلاقات بين ايران و الوكالة الدولية دخلت مرحلة جديدة.

واعرب صالحي في مؤتمر صحفي مشترك مع غروسي عن امله بأن تحمل زيارة الاخير الى طهران نتائج جيدة.

واضاف صالحی ان زيارة غروسي لطهران ستسهم في تعزيز التعاون المشترك بين ايران والوكالة الدولية معربا عن امله بان تحمل هذه الزيارة نتائج ايجابية لكلا الطرفين حيث يكون اداء الوكالة وفقا لنظامها وفي المقابل تقوم الجمهورية الاسلامية الايرانية بواجبها في اطار البروتوكول الاضافي.

ووصف محادثاته مع غروسي بانها كانت بناءة جدا حيث ستقوم الوكالة الدلية للطاقة الذرية بعملها بشكل تقني ومستقل كما ان نشاط ايران سيكون وفقا لتعهداتها.

ووصل غروسي الى طهران مساء امس الاثنين لاجراء محادثات مع المسؤولين الايرانيين في اول زيارة يقوم بها الى طهران بصفة مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وصرح باننا نمضي الى الامام ونعقد الامل على المستقبل معربا عن ثقته بان القضايا التي تهم ايران والوكالة الدولية سيتم حلها بشكل يرضي الجانبين.

واضاف ان الاعداء لا يقفون مكتوفي الايدي مما يستدعي العمل على احباط مؤامراتهم معربا عن ارتياحه بان الجمهورية اسلامية الايرانية تمكنت من خلال التحلي باليقظة والحكمة بادارة الظروف وستكون ايضا قادرة على ذلك في المستقبل.

وجدد شكره لغروسي و الوفد المرافق له والوكالة الدولية للطاقة الذرية واضاف ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تستسلم امام المطالب التي تطرح خارج اطار التزاماتها النووية مؤكدا ان ايران ستعمل على اساس تعهداتها كما ان الوكالة تعمل وفقا لاتفاقياتها مع ايران.

 

endNewsMessage1
تعليقات