روحانی یشکر الدول التی عارضت مشروع القرار الامیرکی فی مجلس الامن

asdasd
معرف الأخبار : ۹۵۶۵۲۰

وجّه الرئيس الايراني حسن روحاني الشكر للدول الـ 11 التي امتنعت والدولتين الصديقتين روسيا والصين اللتين صوتتا بحزم ضد مشروع القرار الاميركي لتمديد الحظر التسليحي على ايران في مجلس الامن الدولي.

وخلال اجتماع الحكومة اليوم الاربعاء اشار الرئيس روحاني الى ان اميركا لم تستطع حتى من تحقيق انتصار ظاهري رغم كل محاولاتها التي قامت بها خلال الاشهر الاخيرة وارسالها العديد من مسؤوليها للاستجداء من الدول الاخرى واتصالاتها الهاتفية حتى انهم مارسوا الضغوط حتى يوم التصويت على الدول الاخرى لكي تواكبهم في مشروع قرارهم.

واضاف، انني اوجّه الشكر هنا للدول الـ 11 التي امتنعت في مجلس الامن الدولي عن التصويت لاميركا (مشروع القرار الاميركي لتمديد الحظر التسليحي على ايران) وكذلك للدولتين الصديقتين، روسيا والصين، اللتين صوتتا بحزم امام اميركا (ضد مشروع القرار).

واوضح بانه لو كنا قد خرجنا من الاتفاق النووي بعد خروج اميركا منه لما كانت اميركا تتحمل اي ثمن ولعادت جميع قرارات الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي ضدنا.

وقال الرئيس روحاني، رغم ان الحظر التسليحي هو بحيث يمكنهم عبرها تحريض بعض الدول على اتخاذ القرار الخطأ لكننا راينا في الوقت ذاته وقوف الجميع بوجه اميركا ما عدا جزيرة صغيرة وقفت الى جانب ترامب.

واشار الى محاولات اميركا الاخيرة لاستخدام آلية القرار 2231 (آلية الزناد او العودة التلقائية للحظر ضد ايران) لافتا الى ان اميركا ليست عضوا في الاتفاق النووي ليحق لها ذلك وهي كانت قد خرجت منه وكانت قد وصفته بانه اسوأ اتفاق وقعته في تاريخها.

ونوه الى ان العدو لم يحقق اهدافه رغم انه الحق الاذى بالشعب الايراني وخلق له مشاكل واضاف، ينبغي علينا الوقوف امام العدو لان هذه المرحلة ستمضي ومن الخطأ لو تصور احد بان نظام الحكم الطاغي في البيت الابيض والحظر الظالم سيدومان للابد، لانه لا الطغاة في البيت الابيض باقون ولا الحظر الظالم باق.

واعتبر ان البيت الابيض قد ادرك خطأه تماما لكنهم ساروا في طريق هم الان متورطون فيه وان العثور على سبيل للخروج منه صعب جدا لهم.

 

endNewsMessage1
تعليقات