روحانی: التجمعات فی البلاد مازالت محظورة للوقایة من کورونا

asdasd
معرف الأخبار : ۹۴۸۱۶۱

اشار الرئيس الايراني حسن روحاني الى ان 10 محافظات في البلاد كانت في حالة الذروة من حيث تفشي فيروس كورونا المستجد قد عبرت الذروة الان، مؤكدا بان التجمعات مازالت محظورة في البلاد للوقاية من الاصابة بالمرض.

وخلال اجتماع لجنة مكافحة فيروس كورونا اليوم السبت، اعتبر الرئيس روحاني التقارير الواردة من المحافظات عن مستوى تفشي المرض بانها باعثة على الامل واضاف، كانت هنالك 10 محافظات في حالة الذروة من حيث تفشي فيروس كورونا قد عبرت الذروة الان وفيما لو واصل المواطنون التعاون على هذا المنوال سنشهد انخفاض الارقام خلال الاسابيع القادمة.

واعتبر ان البروتوكولات الصحية تراعى بصورة جيدة في البنوك والدوائر والمراكز العامة واكد ضرورة معاقبة المخالفين للبروتوكولات واضاف، ان التجمعات مازالت محظورة في انحاء البلاد للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

واكد الرئيس روحاني ضرورة تقوية القطاع الصحي وزيادة عدد الكوادر التمريضية واسرة المستشفيات واجهزة "ونتيلاتور"، موجها الشكر والتقدير لسماحة قائد الثورة الاسلامية الذي اشار الى ان المرجع النهائي الذي يتولى شؤون القطاع الصحي حصرا هو اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا واضاف، ان قرارات هذه اللجنة ملزمة التنفيذ حتى ان سماحة القائد قال بتواضع كبير بانه يلتزم التعليمات ايضا.

واشار رئيس الجمهورية الى ان مراسم العزاء في محرم بذكرى استشهاد ابي عبدالله الحسين (ع) ستقام هذا العام واكد بان الاجواء في كل الشوارع والازقة يجب ان تكون حسينية، لافتا الى ان مراسم العزاء ستجري ولكن بطرق مختلفة في ضوء تفشي فيروس كورونا.

واضاف، انه على جميع الذين يتولون شؤون التكايا والمواكب الحسينية التزام البروتوكولات الصحية الخاصة بمراسم العزاء والتي سيتم الاعلان عنها حتى نهاية الاسبوع كي لا نعطي الذريعة بيد الاعداء.

وقال الرئيس روحاني، علينا لا نعطي الذريعة بيد اعداء الدين وان نواصل احياء رسالة عاشوراء التي جاءت من اجل حياة المجتمع.

وفيما يتعلق باستئناف انشطة المدارس، لفت الرئيس روحاني الى المصادقة على اطر مبدئية لاستئناف انشطة المدارس في بدايات سبتمبر القادم.

 

endNewsMessage1
تعليقات