رئیس الوزراء العراقی یلتقی ظریف فی بغداد

asdasd
معرف الأخبار : ۹۴۲۴۴۱

إستقبل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الاحد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في بغداد.

وتم خلال اللقاء الذي عقد في جلستين خاصة وعامة تناول آخر تطورات العلاقات الثنائية والزيارة الوشيكة لرئيس الوزراء العراقي إلى إيران وأهم القضايا الإقليمية والدولية.

هذا وأكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف مناقشة مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية والتبادل التجاري، فيما شدد ظريف على ان العلاقات بين ايران والعراق قائمة على اساس الاحترام المتبادل واحترام سيادة الجانبين.

واضاف حسين، اكدنا على ضرورة ابعاد المنطقة والعراق من التوترات الدولية، موضحا رغبة العراق بعلاقات متوازنة مع دول الجوار.

وتابع وزير الخارجية العراقي، ان العراق وإيران يواجهان التحدي الأكبر الا وهو محاربة "داعش"، منوها ناقشنا مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية والتبادل التجاري.

من جانبه قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، إن العلاقات الايرانية العراقية توطدت ولن تتزعزع ابدا، مرحبا بدور العراق الفاعل في منطقة الخليج الفارسي".

وأوضح ظريف، "لدينا خطة لرفع مستوى التبادل التجاري بين ايران والعراق إلى ٢٠ مليار دولار سنويا وسنتابع الاتفاقيات التي توصلنا اليها في مجالات الملاحة وسكك الحديد والسياحة".

وشدد ظريف، على ان الجريمة الارهابية الامريكية باغتيال الفريق سليماني والمهندس شكلت خسارة كبيرة لمحاربة الارهاب في العراق والمنطقة.

ووصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، والوفد المرافق له اليوم الاحد الى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية ليوم واحد يلتقي خلالها كبار المسؤولين والساسة العراقيين لبحث العلاقات بين البلدين.

 

endNewsMessage1
تعليقات