إیران تعلن موعد الانتخابات البرلمانیة التکمیلیة

asdasd
معرف الأخبار : ۹۳۸۵۳۹

اعلن المتحدث بأسم مجلس صيانة الدستور ، عباس علي كدخدائي، ان الانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الاسلامي الايراني ستقام تزامنا مع انتخابات رئاسة الجمهورية العام المقبل.

وفي مؤتمره الصحفي اليوم السبت قال كدخدائي: أجريت حتى الآن 12 انتخابات رئاسية و 11 انتخابات لمجلس الشورى الاسلامي و 5 انتخابات لمجلس خبراء القيادة.

واشار ايضا الى اجراء العديد من الانتخابات التكميلية فيما يخص مجلس الشورى الإسلامي ومجلس خبراء القيادة، وهي ليست انتخابات عامة، ولكن إجمالي الانتخابات العامة كانت 29 عملية انتخابية.

وحول موعد اقامة الجولة الثانية لانتخابات مجلس الشورى الاسلامي، اوضح كدخدائي ان هذه الانتخابات ستقام في ايلول/سبتمر المقبل اذا لم تحدث امور طارئة.

واضاف: ستجرى الانتخابات البرلمانية التكميلية لانتخاب ممثلين عن الدوائر الشاغرة بسبب وفاة ممثليها أو لاسباب اخرى تزامنا مع الانتخابات الرئاسية المقبلة العام المقبل.

وفيما يتعلق بالمصادقة على الاتفاقيات الدولية، قال كدخدائي: ان جميع الاتفاقيات الدولية يجب ان تدرس من قبل مجلس الشورى الاسلامي ومجلس صيانة الدستور، وهذه تنطبق ايضا على الاتفاقية بين ايران والصين لمدة 25 عاما.

واردف المتحدث بأسم مجلس صيانة الدستور: من وجهة نظري، فان الاتفاقية بين إيران والصين لمدة 25 عاما هو أمر جيد ويجب أن ندعمه ، وان موقف الاعداء من هذه الاتفاقية يثبت ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قد سلكت طريقها الصائب.

 

endNewsMessage1
تعليقات