إیران تحدد هویة المتورطون الامیرکیون فی اغتیال الشهید سلیمانی

asdasd
معرف الأخبار : ۹۳۳۴۹۷

علن مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون القانونية والدولية محسن بهاروند بان القوى الامنية والاستخبارية الايرانية قامت لحد الان بتحديد هوية 40 اميركيا ضالعا في عملية اغتيال القائد الشهيد قاسم سليماني وسيتم قريبا تحديد عدد آخر من ضمنهم مشغلي الطائرات الاميركية المسيرة التي نفذت الجريمة.

وخلال اجتماع عقد اليوم الاثنين بحضور مندوبين عن المؤسسات السياسية والقانونية والامنية والعسكرية والقضائية في البلاد، استعرض بهاروند احدث التطورات المتعلقة بملف اغتيال القائد الشهيد قاسم سليماني وقال، لله الحمد ان السلطة القضائية تقوم ليل نهار بدراسة ومتابعة الادلة والقرائن.

واضاف، ان قواتنا الامنية والاستخبارية تمكنت لغاية الان من تحديد هوية 40 من الاميركيين الضالعين في ارتكاب جريمة الاغتيال سواء الآمرين او المباشرين او المساعدين على ذلك كما ان عددا من الافراد المشغلين للطائرات الاميركية المسيرة لم يتم تحديد هوياتهم لحد الان وسيتم هذا الامر قريبا.

وتابع بهاروند، لقد قمنا بالتنسيق اليوم للاسراع بالمضي بالعمل الى الامام وبعد تحديد بقية الافراد الاميركيين وغير الاميركيين الضالعين في عملية الاغتيال سيقوم القاضي وفقا للادلة والقرائن الدامغة باصدار لائحة اتهام وسوف لن نتوقف حتى تسليم هؤلاء الافراد للعدالة.

واضاف مساعد الخارجية الايرانية، انه فضلا عن الافراد الضالعين في الجريمة وبما ان هذه الجريمة استهدفت سيادتنا وامننا القومي فان الحكومة الاميركية وعددا من الدول التي تم استخدام اراضيها لارتكاب الجريمة مسؤولة دوليا ويجب ان تتحمل مسؤوليتها تجاه هذا العمل المخالف للقوانين الدولية وسنتابع هذه القضية في المحافل والمنظمات الدولية.

واوضح بهاروند انه وبعد ارتكاب اميركا لهذه الجريمة بادرت الجمهورية الاسلامية الايرانية على الفور الى اتخاذ اجراءات سياسية دولية واعلنت احتجاج الحكومة والشعب الايراني للمنظمات الدولية ومنها منظمة الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي وطلبت منها اتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الصدد كل بما يناسب نطاق مسؤوليته.

وقال، لقد عقدنا كذلك اجتماعات مع الكثير من الدول واطلعناها على تفاصيل هذه الجريمة ونعمل الان للمزيد من متابعة القضية على الصعيد الدولي اعتمادا على المعلومات والادلة الجديدة.

 

endNewsMessage1
تعليقات