تخت روانجی: امریکا جعلت مجلس الأمن عدیم الفاعلیة تجاه جرائم الکیان الصهیونی

asdasd
معرف الأخبار : ۹۳۱۶۷۴

اعتبر الممثل الدائم للجمهورية الإسلامية الايرانية لدى الأمم المتحدة خطة ضم اجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الكيان الغاصب للقدس بانها تتعارض مع القانون الدولي ، وقال إن الولايات المتحدة ، بدعمها المستمر لهذا الكيان، جعلت مجلس الأمن عديم الفاعلية .

وقال مجيد تخت روانجي في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول فلسطين يوم الأربعاء إنه في الوقت الذي يعد احتلال فلسطين السبب الرئيسي لأزمة الشرق الأوسط ، فإن الكيان الإسرائيلي ومن خلال تنفيذ خطة ضم أجزاء محددة من الأرض الفلسطينية المحتلة سيفتح فصلا جديدا من قمعه وجرائمه المتواصلة.

وأضاف: "إن مثل هذه السياسة التوسعية تزيد من وخامة وتعقيد الاوضاع في الشرق الاوسط الأمر الذي سيكون له عواقب كبيرة على السلام والأمن الإقليميين والدوليين".

وأضاف الممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة أن ضم أجزاء من الأرض الفلسطينية المحتلة سيشكل انتهاكًا صارخًا للمبادئ الأساسية للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وإن مثل هذه الخطة القمعية هي في المقام الأول نتيجة الدعم الأمريكي المتواصل الكامل لسياسات إسرائيل التوسعية وإجراءاتها غير القانونية على مدى العقود السبعة الماضية.

ولفت الى ان هذا الدعم مستمر رغم الانتهاك الصارخ للمبادئ الاساسية للقانون الدولي وتجاهل جميع المعايير الدولية وتجاوز كل المبادئ الانسانية والاخلاقية واضاف، ان الولايات المتحدة باستغلالها لموقعها كعضو دائم في مجلس الامن الدولي تحافظ على الكيان الاسرائيلي بصورة كاملة ومنظمة وجعلت هذا المجلس عديم الفاعلية تجاه جرائم هذا الكيان عمليا.

 

endNewsMessage1
تعليقات