القمة الافتراضیة لقادة الدول الأعضاء بحرکة عدم الانحیاز

asdasd
معرف الأخبار : ۹۰۸۷۷۹

انطلقت القمة الافتراضية لحركة عدم الانحياز، بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي عقدت قبل دقائق اليوم الاثنين عبر الفيديو، بحضور الرئيس الإيراني "حسن روحاني" .

و يأتي عقد هذه القمة التي دعا لها رئيس جمهورية أذربيجان، رئيس الدورة الحالية للحركة، الهام علييف بحضور الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز تحت شعار "متحدون في مواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19)"، تأكيداً لالتزام الدول بمبادئ الأمم المتحدة والمبادئ التي تقوم عليها الحركة في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين ومواجهة الأخطار التي تهدد دول العالم وشعوبها التي منها الجائحة وما يتسبب فيه من أضرار بشرية واقتصادية واجتماعية في دول العالم قاطبةً.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس روحاني كلمة أثناء الاجتماع يسلط الضوء خلالها على التدابير التي اتخذتها إيران في مواجهة التحديات والتداعيات المترتبة على تفشي الفيروس على المستوى العالمي.

بالإضافة إلى إيران والدول الأعضاء بالحركة، فإن القمة ستشهد أيضاً مشاركة عدد من قادة العالم بمن فيهم رئيس الجمعية العامة الجديد للأمم المتحدة تيجاني محمد باندي، ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس الذي يشارك فيها عبر تسجيل مرئي مبكر.

ومن المقرر أن تعلن القمة في ختام اجتماعها بياناً بشأن التزام الدول الأعضاء بالتعاون الوثيق على المستوى العالمي لمجابهة جائحة الكوفيد-19.

كما سيتفق المشاركون على إنشاء منظومة العمل متعدد الأطراف والتضامن الدولي في تحديد الحاجات الاجتماعية والبشرية بالدول الأعضاء خاصة في مواجهة الكوفيد-19.

 

endNewsMessage1
تعليقات