سفیر ایران فی بغداد یرد على تصریحات مساعد وزیر الخارجیة الامریکی

asdasd
معرف الأخبار : ۹۰۷۸۱۳

نشر سفير الجمهورية الاسلامية في بغداد "ايرج مسجدي" تغريدة اليوم السبت، في معرض رده على التصريحات الاخيرة لمساعد وزير الخارجية الامريكي "ديفيد شينكر" حول العراق.

وكتب مسجدي في تغريدته : ان مساعد وزير خارجية امريكا يتهم ايران من جديد بالتدخل في شؤون العراق ، انني اؤكد بان العراق بلد مستقل ولايحتاج الى التدخل من جانب اي شخص".

وتابع : حريّ بامريكا بدل نشر الاكاذيب ان تضع حدّا لسياساتها القائمة على التهديد والاغتيال.

جاء ذلك، ردا على مزاعم مساعد وزير الخارجية الامريكي الاخيرة لشبكة العربية السعودية ، حول ما وصفه بـ "التدخل في شؤون العراق".

وتجدر الاشارة هنا ايضا، بان الجمهورية الاسلامية الايرانية وبشهادة المسؤولين العراقيين انفسهم لم ولا تتدخل في الشؤون الداخلية للعراق، وانما بادرت في ظل الظروف الحساسة مرارا الى مساعدة الشعب والحكومة في هذا البلد.

على صعيد اخر أدان سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد إيرج مسجدي بشدة ، الجرائم البربرية التي ارتكبها الدواعش مساء أمس الجمعة والتي أدت الى إستشهاد عدد من أبناء الشعب العراقي، معربا عن خالص تعازيه ومواساته للعراق حكومة وشعبا وخاصة أسر شهداء الحشد الشعبي.

وأضاف مسجدي في تغريدة له اليوم السبت، "مرة أخرى ارتكب ارهابيو داعش جريمة أسفرت عن استشهاد عدد من أبناء العراق العزيز".

ونفذت جماعة داعش الإرهابية مساء أمس الجمعة عدة هجمات متزامنة على قوات الحشد الشعبي في منطقة مكيشيفة وبلد شمال وجنوبي مدينة سامراء المقدسة بصورة مباغتة، واجهت ردا سريعا من هذه القوات.

وحسب ما أفادت منظمة الحشد الشعبي، أسفرت هذه الهجمات الإرهابية الى استشهاد 11 شخصا، واصابة 20 آخرين معظمهم من قوات الحشد الشعبي.

endNewsMessage1
تعليقات