ظریف: امیرکا تسعى لاضعاف ایران امام کورنا

asdasd
معرف الأخبار : ۸۹۲۸۳۱

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان إيران هي الدولة الوحيدة التي لا تستطيع الوصول إلى جميع مواردها لحماية مواطنيها، مشيرا الى ان اميركا تحاول ان تصعف ايران امام كورونا لانجاح سياستها للضغط القصوى.

كما كتب وزير الخارجية الايراني على صفحته في "انستغرام" : لكي يحقق العالم النجاح، ويعود إلى الحياة ، يجب أن نؤمن بأن كل هذه الأرض هي أرض نضال وأن الهزيمة في اي جزء من الكرة الارضية سيؤدي الى هزيمة العالم كله وفشله.

وأشار ظريف: العالم يبذل كل جهوده سواء في ووهان أو طهران أو ميلان أو مدريد أو نيويورك ، لحرب كورونا وهي حملة إنسانية ، والفشل في هذه الحملة سيكون غير أخلاقي وغير إنساني.

وقد شدد وزير الخارجية في هذه الرسالة على أنه إذا فشل وباء كورونا العالمي في وقف السياسات الأحادية والانفرادية ، فإن العالم والقيم الأخلاقية ستفشل مرة أخرى.

وأضاف ظريف: إن النظام الصحي والمواطنين والحكومة الإيرانية ، مثل أوروبا والولايات المتحدة ، منخرطون في مواجهة كورونا ، لكن ما يضاعف معاناة الإيرانيين ، وما يقيد الخيارات لديهم في إدارة الأزمات ، هو مزيج الحظر وكورونا.

وقال رئيس الدبلوماسية الايرانية: ان إيران هي الدولة الوحيدة التي لا تستطيع الوصول إلى جميع مواردها لحماية مواطنيها مؤكدا ان الحظر وكورونا عدوّان يجعلان مكافحة الوباء اكثر صعوبة.

وأشار ظريف إلى أن العالم بحاجة الى ارادة معنوية واخلاقية من لتحدي التجاوزات الاميركية وانه يجب ان لاتتحول اجراءات الحظر الى جريمة ضد اللانسانية.

وقال وزير الخارجية في جانب من رسالته: أن الصورة الابغض هي لحكومة اعتادت على فرض الحظر وتريد من خلال اضعاف ايران امام كورونا لتفعيل سياستها في الضغط للحد الاقصى، في حين تسعى الدبلوماسية الإيرانية لحماية صحة مواطنيها لأن الناس دائما لهم الأسبقية على كل شيء.

وقال ظريف: إلى جانب الممرضات والأطباء والعاملين بالمشافي ، الذين انحني احتراما لهم، وإلى جانب الهيئات الاخرى التي تقدم الخدمة في هذا المجال، نهض الدبلوماسيون الإيرانيون ايضا بواجب مواجهة كورونا..

وقال: كنت أحاول مع زملائي حول العالم ، لتأمين الاحتياجات الطبية والصحية للبلد لمواجهة كورنا، وفي نفس الوقت بذلنا وسعنا لتقويض الحظر المفروض ،وهذا واجب الدبلوماسية الايرانية.

 

 

 

endNewsMessage1
تعليقات