طهران تستدعی سفیر سویسرا..والسبب تصریحات ترامب

asdasd
معرف الأخبار : ۸۸۶۱۲۷

اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي عن استدعاء السفير السويسري بطهران امس الجمعة بصفة ان بلاده راعية للمصالح الاميركية في ايران، وذلك احتجاجا على تصريحات الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي حمّل ايران مسؤولية الهجوم الصاروخي على قوات التحالف في معسكر التاجي شمال بغداد.

وقال موسوي في تصريح له اليوم السبت، انه اثر التصريحات التي لا اساس لها للرئيس الاميركي في تحميل الجمهورية الاسلامية الايرانية مسؤولية الهجوم على قوات التحالف في معسكر التاجي في العراق، تم استدعاء سفير سويسرا بطهران الراعية بلاده للمصالح الاميركية من قبل مدير عام الشؤون الاميركية في الخارجية الايرانية الى مبنى الوزارة وتم ابلاغه احتجاج ايران الشديد على تلك التصريحات.

واضاف، لقد تم ابلاغ راعي المصالح الاميركية بانه على الرئيس الاميركي بدلا من اتهام الاخرين، الاقرار بسياسات اميركا الخاطئة في التواجد غير الشرعي في العراق وقتل القادة والجنود العراقيين، والذي اصبح العنصر الاساس لكراهية الشعب العراقي لاميركا كحقيقة قائمة.

وقال موسوي، انه تم التاكيد بان سياسات اميركا الخاطئة هي التي ادت في الواقع الى اثارة التوترات الراهنة وان المسؤولين الاميركيين خاصة ترامب لا يمكنهم التنصل من عبء هذه المسؤولية بتصريحات لا اساس لها وخطيرة.

وصرح المتحدث باسم الخارجية الايرانية في الختام انه تم توجيه التحذير خلال استدعاء السفير السويسري ازاء اي اجراء غير مدروس من الجانب الاميركي وتداعيات ذلك.

 

endNewsMessage1
تعليقات