ذا هیل الأمیرکیة: ارتفاع عدد المصابین بهجوم عین الاسد الصاروخی الى 110

asdasd
معرف الأخبار : ۸۷۵۲۱۱

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الجمعة "بتوقيت واشنطن" انه تم تشخيص اصابة عضو آخر بالخدمة في الولايات المتحدة بإصابة في الدماغ عقب الضربة الصاروخية الايرانية في كانون الثاني (يناير) الماضي في العراق.

التشخيص الجديد يرفع العدد الإجمالي لأعضاء الخدمة الأمريكية الذين عانوا من إصابات في الدماغ في الهجوم إلى 110 بحسب ما أوردت صحيفة "ذي هيل" الأميركية.

وقال البنتاغون في بيانه: "من عين الأسد إلى ألمانيا والولايات المتحدة ، يواصل المهنيون الطبيون في الجيش العمل بجد لضمان المستوى المناسب من الرعاية لأفراد خدمتنا ، مما مكن 70 في المئة من الذين تم تشخيصهم من العودة إلى الخدمة".

وأضاف البيان "إن القسم ملتزم بتقديم البرامج والخدمات التي تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج الممكنة لأعضاء خدمتنا".

في أوائل شهر يناير / كانون الثاني ، ضربت إيران قاعدتين عسكريتين في العراق تحتضن القوات الأمريكية رداً على اغتيال الفريق الشهيد قاسم سليماني.

وقال المسؤولون الأمريكيون في البداية إن الهجوم لم يسفر عن أي إصابات ، لكنهم كشفوا لاحقًا أن العشرات يعانون من إصابات في الدماغ.

وأرجع المسؤولون التأخير في الإبلاغ عن الإصابات إلى أن أعراض الإرتجاج الدماغي قد تستغرق أحيانًا وقتًا لتشخيصها.

لهذا السبب نفسه ، قال المسؤولون إن عدد التشخيصات قد يستمر في الارتفاع.

وقال البنتاغون يوم الجمعة إن 77 من أصل 110 جنود تم تشخيصهم عادوا إلى الخدمة منذ ذلك الحين.

منذ آخر تحديث للبنتاغون حول الإصابات في 10 فبراير ، تم نقل ثمانية آخرين إلى ألمانيا لمزيد من التقييم. وبذلك يرتفع المجموع المعالج في ألمانيا إلى 35.

ومن بين الذين نُقلوا إلى ألمانيا، أعيد 25 منهم لاحقًا إلى الولايات المتحدة ، بزيادة قدرها أربعة منذ آخر تقرير. سبعة يحصلون على مزيد من التقييم الطبي، وعاد اثنان إلى العراق وواحد جاهز للعودة إلى العراق ولكن ينتظر النقل.

عندما أبلغ البنتاغون لأول مرة أن أفراد الخدمة عانوا من ارتجاج الدماغ في الهجوم ، قلل الرئيس الاميركي من الإصابات ، قائلاً إنه "سمع أن لديهم صداع واثنين من الأشياء الأخرى" ووصفهم بأنهم "ليسوا خطرين للغاية".

ودعا قدامى المحاربين في الحروب الاميركية الخارجية ترامب إلى الاعتذار عن هذه التصريحات.

 

endNewsMessage1
تعليقات