ظریف یغرد بالصینیة: ندعم الصین فی جهودها الحثیثة لمکافحة کورونا

asdasd
معرف الأخبار : ۸۶۸۰۵۳

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد بان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم الصين وتقف الى جانبها بقوة في جهودها الحثيثة لمكافحة فيروس كورونا.

وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" باللغة الصينية اشار ظريف الى الاتصال الهاتفي الذي اجراه مع نظيره الصيني "وانغ يي" مساء الاثنين بشان فيروس كورونا وكتب: انه خلال الاتصال الهاتفي مع صديقي العزيز وزير خارجية الصين "وانغ يي" وجهت الشكر والتقدير لاجراءات الصين الناجحة في مكافحة مرض "كورونا" المعدي.

واضاف: ان الصين لم تحل دون تدهور الاوضاع في الداخل الصيني فقط بل منعت ايضا انتشار هذا المرض المعدي في سائر مناطق العالم.

واكد ظريف باننا شجبنا استغلال اميركا لهذا الخطر واضاف: من المؤكد ان الصين هي اكثر شعورا بالمسؤولية ونجاحا من اميركا في السيطرة على انفلونزا الخنازير في العام 2009 .

وفي تغريدة له اخرى كتب ظريف: ان ايران تدعم الصين بقوة وتقف الى جانبها.

وقد اجرى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف عصر الاثنين مباحثات هاتفية مع نظيره الصيني وانغ يي تناولت اخر التطورات المتعلقة بتفشي فيروس كورونا وسائر القضايا الاخرى .

وتباحث ظریف و وانغ يي في الاتصال الهاتفي حول اخر تطورات تفشي فيروس كورونا في الصين وسائر القضايا ذات الاهتمام المشترك .

واشاد ظريف خلال هذه المباحثات بتحمل الحكومة الصينية مسؤولياتها ومساعيها لاحتواء فيروس كورونا والحيلولة دون تفشي هذا الفيروس معلنا رفضه تسييس مثل هذه القضايا كما اعرب عن تقديره لتعاون الحكومة الصينية على صعيد اعادة الرعايا الايرانية من مدينة ووهان .

بدوره اعرب وزير الخارجية الصيني عن شكره واشادته بمواقف ودعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لبلاده فيس هذا الصدد.

 

endNewsMessage1
تعليقات