خبیر أمریکي: الترویکا الأوروبیة لا تستطیع العمل ضد الإرادة الأمریکیة

asdasd
معرف الأخبار : ۸۶۷۴۱۷

أكد مدير الأبحاث في مركز الدراسات الدولية التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، أن الاتحاد الأوروبي يلبي دائمًا على رغبات وسياسات الولايات المتحدة ومن الصعب على الترويكا الأوروبية أن تفعل ضد الإرادة الأمریکیة.

وقال "جون ثورمان" في تصريح لوکالة أنباء "إلنا"، إن الرئيس الأمريکي دونالد ترامب لم يف بوعوده بسحب القوات الأميرکية من منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف ثورمان: " "ترامب في الحقيقة ليس لديه سياسة خارجية متماسكة"، مشيرا إلى أن ترامب لا يفهم أهمية القضايا الأمنية الهامة، ويمیل الی السلطويين، کما أنه لايحترم حقوق الإنسان وکرامته.

وحول الوجود الأمريكي في الشرق الأوسط، قال الخبير ثورمان: "سجل التورط الأمريكي في العراق وأفغانستان وأماكن أخرى يبين فشل الولايات المتحدة في المنطقة. دعمها لإسرائيل لم يؤدی سوى إلی احتلال فلسطين، دعمها الأنظمة الاستبدادية - مثل المملكة العربية السعودية ومصر - غير فعال أيضاً. تجربة الوجود الأمريكي في المنطقة سلبية."

وأشار إلی هجوم إيران الی قاعدة "عين الأسد" وتراجع الهيمنة الأمريكية في المنطقة، موضحا: "يبدو أن المواجهة بين إيران والولايات المتحدة في العراق تحقق الهدف الرئيسي لجمهورية إيران الإسلامية، وهي طرد القوات الأمريكية من العراق. إذا حدث ذلك ، سيكون انتصارًا كبيرًا في مواجهة الهيمنة الأمريكية في المنطقة."

endNewsMessage1
تعليقات