خبیر أمریکي: إیران فتحت الباب أمام المفاوضات

asdasd
معرف الأخبار : ۸۶۴۷۵۱

أشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة 'آيوا' بأن أطراف الاتفاق النووي باستثناء الولايات المتحدة يريدون الآن تسوية الخلافات، مؤکدا بأن إيران فتحت الباب أمام المفاوضات.

تحدث 'براين واربي' أستاذ العلوم السياسية بجامعة آيوا في مقابلة مع وکالة أنباء 'إلنا' عن آرائه بشأن التوترات بين إيران والولايات المتحدة.

وفي إشارة إلی آلية فض الخلافات النووية، قال واربي: "أعتقد أنه من الصعب أن يؤدی تفعيل آلية فض الخلافات الی حل التوصل إلى تبنی حل مقبول في ظل انسحاب الولايات المتحدة من الإتفاق النووي وإعادة فرض العقوبات. إذا استمرت العقوبات ضد إيران، فليس لديها أي دافع للإلتزام بتعهداتها النووية، لكن الأطراف الاخری في الإتفاق لن يقبلوا بأن إيران تتطور برنامجها النووي."

وأضاف أن تفعيل آلية فض الخلافات سيؤدي إلى مزيد من التوتر. من ناحية أخرى، أعتقد أن القيادة الإيرانية أبدت حسن نيته لإبقاء الباب مفتوحًا أمام المفاوضات المستقبلية. في رأيي ، فإن جميع  أطراف الاتفاق النووي باستثناء الولايات المتحدة يريدون الآن تسوية الخلافات.

وإنتقد الخبیر واربي من إمتناع واشنطن عن منح تأشيرة لوزير الخارجية الإيرانية ' محمدجواد ظريف' للمشارکة في إجتماع أممي، قائلا: "بالتأكيد يبدو أنه انتهاك لميثاق الأمم المتحدة. ليس لدى إدارة ترامب أي مبرر لهذه الخطوة."

endNewsMessage1
تعليقات