طهران: إتهامات أمریکا لإیران إساءة للشعب العراقی

asdasd
معرف الأخبار : ۸۵۳۷۶۹

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي، الاحداث الاخيرة في العراق شكلا من اشكال الوقاحة الاميركية المترافقة مع الاساءة للشعب العراقي والتنصل من المسؤولية وكيل الاتهامات الرخيصة للاخرين وتكرار الخطا في الحسابات، داعيا الاميركيين للكف عن سياساتهم الهدامة في المنطقة.

وقال موسوي في الرد على الاتهامات الفارغة من قبل المسؤولين الاميركيين لايران حول التطورات الاخيرة في العراق، ان وقاحة المسؤولين الاميركيين بلغت حدا بحيث انهم وبعد قتلهم ما لا يقل عن 25 شخصا واصابة عدد كبير من ابناء الشعب العراقي والحاقهم خسائر مادية وانتهاكهم السيادة الوطنية ووحدة الاراضي العراقية، وفي اطار كيل الاتهامات الرخيصة والمفضوحة وتحميل الاخرين المسؤولية ينسبون احتجاج الشعب العراقي على اعمالهم الوحشية للجمهورية الاسلامية الايرانية.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية مزاعم اميركا بانها تشكل اساءة للشعب العراقي واضاف مخاطبا الاميركين، كيف وعلى اساس اي منطق تتوقعون بان يلتزم الشعب العراقي الصمت امام كل هذه الجرائم ؟ .

وتابع موسوي، ان الاميركيين تجاهلوا روح الشعب العراقي الطامحة للحرية والاستقلال من جانب ونسوا من جانب اخر دورهم في دعم صدام وايجاد داعش وبالتالي قتل الشعب العراقي ونهب ثرواته ويبدو انهم تناسوا بان الشعب العراقي ما زال يطلق عليهم صفة "المحتل".

وفند المتحدث باسم الخارجية الايرانية اتهامات المسؤولين الاميركيين ضد ايران ، وحذر من اي رد فعل غير مدروس وخطا في الحسابات من جانبهم ، داعيا البيت الابيض لاعادة النظر في سياساته الهدامة في المنطقة.

 

endNewsMessage1
تعليقات