خبیر أمریکي: إنضمام إیران إلی 'FATF' سیمثلها ملتزمة بالمعاییر الدولیة

asdasd
معرف الأخبار : ۸۴۹۱۷۸

إعتبر أستاذ بجامعة شيكاغو، بأن انضمام ايران الى مجموعة العمل المالي 'FATF' أمر مهم بالنسبة إليها وسیمثلها ملتزمة بالمعاییر الدولیة.

وقال ذلک البروفيسور مارفين زونيس في تصريح لوکالة أنباء "إلنا"، مصرحا بأن الرئيس الأمريکي دونال ترامب يعتقد أن حملة الضغط القصوى التي تمارسها إدارته تجاه إيران ستكون مثمرة، کما أنه يعتقد بأن الاحتجاجات الأخيرةالتي إندلعت في بعض أنحاء إيران، والتي جاءت رفضا لقرار حكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني لرفع أسعار البنزين بينما تسببت العقوبات الأمريكية.

وقال عن الأزمة الحالية والتوترات بين طهران وواشنطن: "الحوار هو أفضل حل للأزمة. لكن المشكلة تكمن في أنه يری الطرفان المفاوضات نوعًا من الضعف والفشل ويرفضان القيام بذلك. في هذه الحالة، فإن سلطنة عمان أو اليابان، إذا كانت وسيطًا نزيهاً بين إيران والولايات المتحدة، قد تسمح للبلدين بالتفاوض. المفاوضات بين البلدين ستستغرق وقتاً طويلاً. لكن النقطة المهمة هي أن ترامب لا يريد الحرب."

وإعتبر أستاذ بجامعة شيكاغو، بأن  انضمام ايران الى مجموعة العمل المالي 'FATF' أمر مهم بالنسبة إليها وسیمثلها ملتزمة بالمعاییر الدولیة.

يذكر أن مجموعة العمل المالي (FATF)، التي تضم 38 دولة في العالم وتتخذ من باريس مقرا لها، أسست في عام 1989 بمبادرة من مجموعة "السبع الكبار" لتطوير الآليات لمحاربة تبييض الأموال. وفي عام 2001 تم توسيع تفويض المجموعة ليشمل محاربة تمويل الإرهاب.

endNewsMessage1
تعليقات