الرئیس الإیرانی: نحن على استعداد لتسویة المشاکل عبر الحوار

asdasd
معرف الأخبار : ۸۴۸۳۶۸

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان لا مشكلة من جانب ايران ونحن على استعداد لحل وتسوية المشاكل في المنطقة والعالم عبر الحوار وان تكون لنا علاقات اوثق مع الدول الاخرى.

وفي تصريح ادلى به خلال لقائه اليوم الاربعاء حشدا من ابناء الجالية الايرانية في ماليزيا، قال الرئيس روحاني، انه وفي ظل مقاومة وصمود الشعب امام الحظر والضغوط القصوى من قبل الاعداء، اصبحت ظروف البلاد في جميع المجالات افضل اضعافا من العام الماضي وقد اصبحت مقاومتنا امام الضغوط الخارجية اكبر بكثير من النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والدفاعية.

واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ارادت ان تثبت للعالم بان نقاط الغموض والمشاكل مع الدول الاخرى يمكن حلها وتسويتها عبر التفاوض.

وتابع الرئيس الايراني، لقد كان البعض يتصور في الداخل والخارج بان الايرانيين او الطرف الاخر غير مستعدين للحوار ، لكننا اردنا ان نقول بان لا مشكلة من جانب ايران ونحن على استعداد لحل وتسوية المشاكل في المنطقة والعالم عبر الحوار وان تكون لنا علاقات اوثق مع الدول الاخرى.

واعتبر ان هدف اميركا والصهاينة من فرض الحظر والضغوط القصوى على ايران هو فرض العزلة علينا وان تؤدي الضغوط القصوى لانهاء صبر وتحمل الشعب الايراني وبالتالي وقوفه امام الدولة واضاف، انه وعلى الرغم من تصور الاعداء ورغم الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها الشعب الايراني بسبب الحظر الظالم الذي يشمل حتى الاغذية والادوية الا انه قاوم وصمد وحتى انه حوّل الضغوط القصوى المعادية الى فرص في بعض المجالات.

 

endNewsMessage1
تعليقات