خبیر أمریکی: حمایة الشعب الإیرانی تعنی رفع العقوبات

asdasd
معرف الأخبار : ۸۴۷۸۳۴

انتقد أستاذ بجامعة أمريکية العقوبات ضد إيران، قائلاً: من الصعب تصديق أن الرئيس ترامب يدعم الشعب الإيراني حقًا. إنه الأکثر عنصرية في العالم لا يهتم حقًا بأي شخص سوى نفسها.

وقال ماثيو أنتوني، أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة" كورنيل"، إن العقوبات التي وضعها إدارة ترامب ضد إيران جعلت الإتفاق النووي غیرفعال، مصرحا: "منذ انسحاب الولايات المتحدة من الإتفاق النووي، التزمت إيران بها لبعض الوقت، ولكن الآن مع استمرار العقوبات، لم تعد إيران تعتبر نفسها ملتزمة بإيران. كما تشعر إيران بخيبة أمل إزاء أوروبا."

وأکد، استخدام الولايات المتحدة للعقوبات الاقتصادية كوسيلة لتحقيق أهدافها أثار مخاوف جدية بشأن انتهاكات حقوق الإنسان. کما أن الآثار الضارة لهذه العقوبات على حياة الناس العاديين في البلدان المعرضة لهذه العقوبات، مثل إيران، تشمل انتهاكات حقوق الإنسان الأساسية مثل الحصول على الغذاء الكافي، والحصول على الأدوية الأساسية والحصول على الخدمات الصحية وما إلى ذلك.

وأضاف الخبير أنتوني: "من الصعب تصديق أن الرئيس ترامب يدعم الشعب الإيراني حقًا. إنه الأکثر عنصرية في العالم لا يهتم حقًا بأي شخص سوى نفسها."

endNewsMessage1
تعليقات