إیران تقدم شکوى الى ایکاو بسبب الحظر على صناعة الطیران

asdasd
معرف الأخبار : ۸۴۷۵۴۱

أعلن رئيس منظمة الطيران الإيرانية، عن تقديم إيران شكوى إلى منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو - ICAO) ضد الولايات المتحدة للمرة الثانية، بشأن الحظر المفروض على صناعة الطيران الإيرانية.

وقال رئيس المنظمة "علي عابد زاده" للصحفيين اليوم الاثنين على هامش معرض النقل والإمداد، إن الشركات الأوروبية أعلنت أيضا أن الحظر على صناعة الطيران الإيرانية، سياسي وليس تقنيا.

واضاف ردا على سؤال لإرنا بشان الشكوى الأخيرة التي قدمتها إيران حول الحظر الأمريكي: لقد أرسلنا مرارا رسائل إلى ايكاو وطالبنا بعدم تنفيذ الحظر الأمريكي على صناعة الطيران الإيرانية.

واوضح ان بعض الدول الأوروبية التي أرغمت على حظر شركات الطيران الإيرانية، قد كتبت إلى ايكاو، أن العقوبات الأمريكية ضد الخطوط الجوية الإيرانية ليست تقنية بل سياسية، واكدت أن القيود المفروضة على الخطوط الجوية الإيرانية هي سياسية وأن هذه الشركات ليس لديها مشاكل فنية وتقنية.

ووصف رد أوروبا على إيكاو ودعم صناعة الطيران الإيراني بأنه ذو قيمة.

وأشار عابدزاده إلى وجود ممثل إيران "فرهاد برورش" في منظمة الطيران المدني الدولية وقال: الممثل الإيراني في منظمة الطيران المدني الدولية نشط للغاية وقام حتى الآن بنقل الاحتجاجات الكتابية والشفوية لإيران إلى 100 عضو في منظمة الطيران المدني الدولي.

وصرح بإنه بسبب تأثير الولايات المتحدة على الايكاو، لم نتمكن بعد من الحصول على اجابة مناسبة من المنظمة ولا يمكننا التغلب على العقبات، لكن مشاورات ايران مستمرة لخفض ضغط العقوبات على صناعة الطيران.

وأعلن رئيس منظمة الطيران المدني الإيراني أيضا، أن شراء الطائرات لم يتوقف وقال: ستقوم شركتين للطيران والتي تم تأسيسهما حديثا بتقديم الخدمات بطائراتها الجديدة .

ورفض ذكر اسم الشركتين وكيفية شراء الطائرات وقال: شروط شراء واستيراد طائرات جديدة صارمة للغاية لكن شرائها لم يتوقف.

 

endNewsMessage1
تعليقات