انتخاب ایران نائبا لرئیس المؤتمر العام للیونیدو

asdasd
معرف الأخبار : ۸۳۰۱۰۸

انتُخب "كاظم غريب آبادي" سفير وممثل إيران الدائم لدى المنظمات الدولية التي تتخذ من فيينا مقرا لها ، نائباً لرئيس المؤتمر العام لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو).

وكان المؤتمر السنوي الثامن عشر لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) افتتح اعماله اليوم الأحد في ابو ظبي بمشاركة الدول الأعضاء.

وفي بداية الاجتماع ، تم انتخاب أعضاء الهيئة الرئاسية للمؤتمر لمدة عامين، وتم انتخاب "كاظم غريب آبادي" سفير وممثل ايران الدائم لدى المنظمات الدولية الموجودة في فيينا، عن مجموعة آسيا كنائب لرئيس المؤتمر العام.

وتشارك ايران في هذا المؤتمر بوفد يضم سفير وممثل ايران الدائم "كاظم غريب آبادي" ومساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة "قباديان" والمدير العام لمكتب دعم الملكية الصناعية بالوزارة "مير صالحي".

المؤتمر العام لليونيدو يعقد كل عامين وهو أعلى هيئة للمنظمة، ومسؤول عن مراجعة أداء اليونيدو في العامين الماضيين واتخاذ القرارات المتعلقة بنشاطها في المستقبل.

ويعقد في أبوظبي المؤتمر العام الثامن عشر لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" بمشاركة 800 وزير ومسؤول و ممثلي 170 دولة عضو في المنظمة خلال الفترة ما بين 3 و 7 نوفمبرتشرين الثاني الجاري.

 

endNewsMessage1
تعليقات