مسئول أسبق بالبيت الابيض:

المملکة العربیة السعودیة تتجه نحو التفاهم والصداقة مع إیران

asdasd
معرف الأخبار : ۸۲۵۲۸۳

شدد مسئول سابق بالبيت الأبيض على خطر الحرب في المنطقة، قائلا إن الرياض الآن تريد السلام والتفاهم مع طهران لأنها تدرك عواقب الحرب مع إيران.

"فرانك ان وون هيبل" مساعد الأمن القومي الأسبق في البيت الأبيض للعلوم والتكنولوجيا (1-4) وأستاذ العلاقات الدولية بجامعة برينستون. و علق في مقابلة مع وکالة أنباء "إلنا" على التوترات في الشرق الأوسط.

وقال في البداية عن التوترات الحالية: "لا أرى الحرب حقًا نتيجة للهجوم على أرامكو ، لكنني أعتقد أن الهجوم هذا أظهر ما سيحدث في حالة حدوث نزاع عسكري. الوضع خطير فعلا."

وأضاف هيبل: "لا أعتقد أن دونالد ترامب لديه إستراتيجية بشأن إيران - أو أي شيء آخر-. إنه لا يعرف أبداً الإستراتيجية، فهو يتعامل فقط مع الحكام والأمراء، بدلاً من المفكرين الإستراتيجيين. مثل هذا الرجل كرئيس للولايات المتحدة أمر خطير للغاية."

وأشار المسئول الأسبق في البيت الأبيض إلی مدی نجاح أقصى ضغوط على إيران، قائلا: "أعتقد أن الضغط كان له تأثير على الاقتصاد الإيراني، لكن إيران لن تتخلى ولن تتفاوض حتى تعود الولايات المتحدة إلی الإتفاق النووي."

كما علق على زيارة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان لإيران والمحادثات المحتملة بين إيران والسعودية، مصرحا: "إذا نجحت هذه الجهود وتوصلت العلاقات الإيرانية السعودية إلى السلام، فيمكن القول إنه تطور مهم ورائع للغاية."

وتابع: " منذ وقت ليس ببعيد، أرادت المملكة العربية السعودية شن حرب في المنطقة، ولكن كما لو أن المملكة أدركت خطر الحرب وقد فهمت عواقبها، فإن المملكة العربية السعودية تتحرك الآن نحو التفاوض والتفاهم مع إيران. أي اتفاق بين إيران والمملكة العربية السعودية يبعث على الترحيب والوعود."

endNewsMessage1
تعليقات