باحثة أمريکية:

الإنسحاب من الإتفاق النووی یتم الآن الکشف عن نتائجه/ طهران تجد سبیلا للهروب من وطأة الضغوط

asdasd
معرف الأخبار : ۸۲۴۷۶۷

قالت باحثة في مرکز "ويلسون سنتر" للأبحاث، إن الرئیس ترامب يبحث عن صور تذكارية مع نظيره الإيراني، دون أن يقوم بتوفير ترتيبات هذه الزيارة.

عبرت "أوري رابينوفيتش" أستاذة العلاقات الدولية وباحثة في مركز ويلسون سنتر للأبحاث، في مقابلة مع وکالة أنباء "إلنا"، عن آرائها بشأن التوترات في المنطقة.

وقالت رابينوفیتش: "أعتقد أن الرئيس ترامب من المرجح أن يستمر في هذه السياسة الحالية بشأن إيران ولن يلغی العقوبات حتى نهاية ولايته. بينما يريد ترامب عقد صفقة مع إيران، لكن الأهم من ذلك كله، أنه يريد التقاط الصورة التذکاریة والمصافحة مع الرئيس الإيرانی حسن روحاني، لكن هناك فرصة ضئيلة للغاية للتوصل إلى اتفاق دبلوماسي في ظل العقوبات."

وأشارت هذه الباحثة الأمريکية إلی سياسة الضغط على إيران: من نواح كثيرة، ترامب ليس خيارًا جيدًا للبقاء في البيت الأبيض. إيران مثال على فشل السياسة الخارجية لترامب. كان الإنسحاب عن الاتفاق النووي بدون استراتيجية واضحة خطأً كبيرًا ويتم الآن الكشف عن نتائجه."

وتابعت مستطردة: "إن أوروبا، وخاصة الرئيس الفرنسي إيمانوئل مکرون، تبذل قصارى جهدها لإعادة ترامب إلى إحترام الإتفاق النووي، لكن هذه الجهود كانت عديمة الفائدة حتى الآن. من مصلحة أوروبا أن تسعی لضمان الاستقرار الجغرافي السياسي في المنطقة.

وقالت أيضًا عن تخفيض إيران بالتزاماتها في الإتفاق النووي، مصرحة: "ترامب یستمر سياسة العقوبات، كما تعمدت إيران تخفيض التزاماتها والرد على تلك العقوبات ، وأعتقد أن إيران ستجد سبيل للخروج من وطأة الضغوط."

endNewsMessage1
تعليقات