الرئیس روحانی تدعو ترکیا إلی إعادة النظر بشأن عملیة عسکریة فی سوریا

asdasd
معرف الأخبار : ۸۲۰۸۷۷

أکد الرئيس الايراني حسن روحاني، إن الحكومة التركية لديها مخاوف بشأن حدودها الجنوبية، قائلا:نحن ندعو البلد الصديق تركيا وحكومتها لبذل المزيد من الدقة والصبر في مثل هذه الأمور واعادة النظر في المسار الذي تم اختياره.

وأكد الرئيس الايراني حسن روحاني خلال إجتماع الحکومة اليوم الأربعاء، أن جميع الإحصائيات والأرقام ومعنويات الشعب تدل علی أن مرحلة تأثير الضغوط القصوى على ايران قد انتهت وفشلت أمريكا في تحقيق ذلك.

وفي إشارة إلى التطورات في المنطقة، قال روحاني: لا تزال تشاهد النيران في جميع أنحاء المنطقة، حيث تشاهد هذه النيران في اليمن وأحيانًا بالقرب من المتوسط والحدود التركية والسورية.

وأشار الرئيس روحاني إلی مخاوف الدولة الترکية بشأن حدودها الجنوبية، مصرّحا: يجب علی أنقرة تعالج تلك المخاوف باختيار الطريق والاسلوب الصحيح.

وتابع قائلا: لقد أعلنا في قمة الدول الثلاث إيران وروسيا وتركيا بأن الحل الأمني ​​على الحدود الشمالية السورية والجنوبية التركية يمكن فقط عبر تواجد الجيش السوري ويجب علينا توفير كل الارضيات لتواجد الجيش السوري في هذه المناطق. وباقي الدول يجب ان تقدم المساعدة وان يغادر الأمريكيون المنطقة، والأكراد في المنطقة ايضاً يجب ان يكونوا الى جانب الجيش السوري.

وأوضح روحاني: الاتفاقات التي حدثت وراء الكواليس لن تخدم المنطقة، ونحن ندعو البلد الصديق والشقيق تركيا وحكومتها إلى بذل المزيد من الدقة والصبر في مثل هذه الأمور واعادة النظر في المسار الذي تم اختياره.

وأضاف، نعتقد أن المسار الذي تم اختياره للمنطقة ليس مناسباً، لأننا اليوم في وضع يجب ان يسود فيه السلام في المنطقة وعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بشكل سريع.

endNewsMessage1
تعليقات