ظریف: وزیر خارجیة ترامب السابق ایضا یؤید حدیثنا

asdasd
معرف الأخبار : ۸۱۲۸۱۸

أكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم السبت، أن حتى وزير الخارجية الاميركي السابق يؤيد مواقفنا بشأن "الفريق باء"، مشيرا الى تصريحات ركس تيلرسون بأن نتنياهو تمكن من خداع ترامب مرارا.

وذكرت صحيفة جروزاليم بوست، ان تيلرسون تحدث خلال ندوة أجراها، الثلاثاء الماضي، في جامعة "هارفرد" عن عمله في وزارة الخارجية مقدما صورة لترامب يظهر فيها ساذجا إلى حد ما أمام نتنياهو.

ووصف تيلرسون نتنياهو بأنه سياسي ودبلوماسي "يتمتع بخبرة كبيرة" ويتصرف إلى حد ما بطريقة "ميكافيلية"، أي مخادعة ومتلاعبة من أجل تحقيق أغراضه.

وأضاف: "عند التعامل مع بيبي (بنيامين نتنياهو)، من المفيد دائما الاستنجاد بحس الشك السليم خلال المحادثات معه"، وأكد أن إسرائيل لا تتورع عن تزويد واشنطن بـ"معلومات مغلوطة" بغية إقناع الولايات المتحدة بما تريده.

وتابع تيلرسون قائلا: "لقد قام الإسرائيليون بذلك مع الرئيس مرات عدة لإقناعه بمقولة: نحن اللطفاء وهم الأشرار. وفي كل مرة كنا نقول للرئيس: لقد خدعوك".

وأردف: "يزعجني أن يتصرف حليف قريب منا إلى هذه الدرجة ومهم بالنسبة إلينا، بهذه الطريقة".

وإثر هذه التصريحات، كتب محمد جواد ظريف في تغريدة له على تويتر: الآن حتى وزير خارجية ترامب السابق، يؤيد ما أشرنا اليه منذ فترة طويلة: "ان الفريق باء يفترض ان دونالد ترامب شخص يمكن الكذب عليه بسهولة ودفعه الى الحرب، كما ان هذا الفريق يرى الجيش الاميركي عميله الشخصي. ورغم طرد احد اعضاء (الفريق باء)، الا ان هذا الفريق لديه اشخاص يقومون بهذه الاعمال.

ويطلق وزير الخارجية الايراني مصطلح "الفريق باء" على رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد الامارات محمد بن زايد، ومستشار الامن القومي السابق في البيت الابيض جون بولتون، والذي طرد مؤخرا من هذا المنصب، وكلهم تحتوي اسماؤهم على الحرف باء، ويشتركون في التوجهات الداعية للحرب، ومحاولة توريط ترامب بها.

 

ظریف: وزیر خارجیة ترامب السابق ایضا یؤید حدیثنا

 

 

endNewsMessage1
تعليقات