ایران تعلق على التقریر الجدید للوکالة الدولیة للطاقة الذریة

asdasd
معرف الأخبار : ۸۰۸۴۶۲

اعلن مندوب ايران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية "كاظم غريب آبادي" ان ايران أبلغت الوكالة في 8 سبتمبر الحالي بأنها ستقوم بإعادة تثبيت أنابيب الطرد المركزي في خطين للبحث والتطوير.

وصرح "كاظم غريب آبادي" سفير وممثل ايران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا وممثل ايران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، انه بعد اعلان رئيس الجمهورية الخميس الماضي على التخلي عن جميع تعهدات ايران في مجال البحث والتطوير النووي بالاتفاق النووي، اعلن المدير العام المؤقت للوكالة الدولية يوم أمس في تقرير قدمه الى اعضاء الوكالة ان ايران ابلغت الوكالة للطاقة الذرية يوم السبت 7 سبتمبر/ايلول الحالي انها تعتزم تركيب أجهزة طرد مركزي متطورة إضافية في مصنع تخصيب الوقود في نطنز واختبارها باستخدام اليورانيوم الطبيعي.

واضاف غريب آبادي: انه وفقا لهذا التقرير ، تحققت الوكالة أيضا في نفس اليوم من تركيب او في حالة تركيب 22 جهاز طرد مركزي من طراز IR4 ، وجهاز طرد مركزي واحد من طراز IR5 ، و30 جهاز طرد مركزي من طراز IR6s ، كما يضيف التقرير ايضا ان جميع أجهزة الطرد المركزي هذه جاهزة للاختبار باستخدام UF6.

وتابع ممثل ايران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية: كما أبلغت ايران الوكالة يوم أمس ( 8 سبتمبر/ايلول) بأنها ستعيد تركيب أنابيب اجهزة الطرد المركزي في خطين للبحث والتطوير لاستيعاب سلسلة 164 جهاز طرد مركزي IR4 وسلسلة 164 جهاز طرد مركزي IR2m.

يذكر ان المدير العام المؤقت للوكالة الدولية للطاقة الذرية "كورنيل فيروتا" التقى خلال زياته طهران أمس الاحد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية "علي اكبر صالحي" ووزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف".

 

endNewsMessage1
تعليقات