کبیر مساعدی ظریف یلتقی نائبة المبعوث الخاص لغوتیریش

asdasd
معرف الأخبار : ۷۹۳۵۵۹

التقى كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني علي اصغر خاجي في آستانة اليوم الجمعة نائبة المبعوث الخاص للامين العام لمنظمة الامم المتحدة خولة مطر.

وافادت الخارجية الايرانية ان هذا اللقاء جاء ضمن سلسلة لقاءات ومشاورات وفد الجمهورية الاسلامية الايرانية على هامش الاجتماع الـ 13 لعملية آستانا للسلام في سوريا.

واشار خاجي خلال اللقاء الى الجهود المبذولة خلال الاشهر الماضية في اطار عملية آستانا لتشكيل لجنة الدستور السوري ، مؤكدا ضرورة الحفاظ على هذه العملية للوصول الى النتيجة الكاملة حسبما افادت وكالة ارنا للانباء.

واكد على المساعي المبذولة في اطار فريق العمل لتبادل المعتقلين والمخطوفين ونجاح المرحلة الرابعة للتبادل التي تمت في سوريا يوم امس ، مشددا على ضرورة عودة النازحين الى ديارهم.

وكان كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني في الشؤون السياسية الخاصة قد التقى يوم امس الخميس كلا على حدة؛ مندوب سوريا الدائم في منظمة الامم المتحدة رئيس وفد بلاده لعملية آستانا للسلام في سوريا بشار الجعفري والمندوب الخاص للرئيس الروسي في الشان السوري الكساندر لافرنتيف ومساعد الخارجية الروسي سيرغي فرشنين ورئيسي وفدي لبنان والعراق.

 

endNewsMessage1
تعليقات