الطاقة الذریة الایرانیة : سنقوم بهذا الاختبار النووی قریبا

asdasd
معرف الأخبار : ۷۸۸۰۷۴

اكد المتحدث بأسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية "بهروز كمالوندي" انه لم يتم اغلاق منشأة فردو النووية ، لافتا الى ان ايران ستجري قريبا اول اختبار فريد من نوعه فيما يتعلق بالذرات الكمية على مسافات تزيد عن متر واحد.

وصرح كمالوندي في تعليق على ما اشيع حول اغلاق منشأة فردو النووية: ان هذه المنشأة لم يتم اغلاقها ، وان المركز الوطني للفراغ الكمي ينشط في هذه المجموعة، وتجري فيه الابحاث لتطوير الصمامات المفرغة.

واضاف المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية: ان الصمامات المفرغة لها استخدامات في الصناعات النووية المعقدة، حيث أقر الخبير النووي الاميركي ديفيد آبرايت، في تقريره الاخير التطور الحاصل في هذه التقنية.

واشار الى مكانة ايران المتقدمة بين الدول التي تمتلك تقنية ميكانيكا الكم (الكوانتوم) وقال: الحدث المهم الآخر في منظمة الطاقة الذرية هو الدخول الى أبواب ثورة التقنية العالمية ، اي الكوانتوم، والتي ستحدث ثورة في تطوير الاتصالات وبناء معالجات فائقة السرعة في العقود المقبلة.

واضاف المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية: ان المركز الوطني للكوانتوم (ميكانيكا الكم)، سيجري قريبا تجربة اتصال ذرات الكم بمسافة تزيد عن متر واحد، وستكون ايران اول دول في الشرق الاوسط والعالم الاسلامي تمتلك هذه التقنية، واحدة من الدول القليلة في العالم في مجال السيطرة على ذرات الكم والفوتونات.

 

endNewsMessage1
تعليقات