ظریف: الحظر الامریکی عرقل تعاونا دولیا فی مکافحة المخدرات

asdasd
معرف الأخبار : ۷۷۷۵۰۶

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان الحظر الامريكي من طرف واجد ودخول الامريكيين في حرب وارهاب اقتصادي على الشعب الايراني عرقل التعاون الدولي خاصة في مجال مكافحة المخدرات.

وفي كلمة له في ندوة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات قال ظريف ان امريكا وبعض الدول الغربية مسؤولة بشكل مباشر عن العواقب السيئة وعن ايجاد الارباك في مجال مكافحة المخدرات.

واشار ظريف الى ان ايران تركز جهودها في مجال مكافحة المخدرات وتدعو الى عدم تسيس هذا الامر وضرورة تعزيز التعاون الدولي من اجل الوصول الى الاهداف التي يحملها هذا اليوم (اليوم العالمي لمكافحة المخدرات) وبالتالي صنع مستقبل افضل لكل بني الانسان والاجيال القادمة.

واوضح وزير الخارجية ان ايران اليوم وبشهادة الامم المتحدة حاملة راية مكافحة المخدرات الى جانب بقية الدول الاعضاء وانها قامت باجراءات مشهودة في هذا المجال وتحملت اعباء مادية ومعنوية كبيرة وباتت من الدول الرائدة على طريق الوصول الى عالم خال من المخدرات.

واكد ظريف ان ايران قدمت الاف ما بين شهيد وجريح في اطار مكافحة المخدرات كما تنفق سنويا اكثر مئات ملايين الدولارا في مجال مكافحة تهريب ونقل المخدرات ، مشيرا الى ان موقع ايران الى جوار اكبر منتج للمخدرات جعل جهود ايران لمكافحة المخدرات تجاوزت بعدها الوطني الى البعد الاقليمي والدولي.

واعلن ظريف ان ايران تكتشف لوحدها وتصادر ثمانين بالمئة من الافيون في العالم مشيرا الى ان الاجهزة الامنية الايرانية ضبطت العام الماضي اكثر من 800 طن من الافيون.

 

endNewsMessage1
تعليقات