الامن الایرانی یعلن... تفکیک اکبر شبکة تجسس سیبرانیة امیرکیة فی العالم

asdasd
معرف الأخبار : ۷۷۵۵۶۴

اعلن المدير العام لمكافحة التجسس في وزارة الامن الايرانية انه تم تفكيك اكبر شبكة تجسس في العالم تعمل لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية «CIA» عبر الفضاء السيبراني.

واوضح المدير العام لمكافحة التجسس، ان الاجهزة الامنية وفي اجراء محترف، تابعت قضيتين لمراقبة الجواسيس المتواجدين داخل البلاد وتوجيه ضربة قوية لشبكات التجسس. وقال: ان وزارة الامن الإيرانية رصدت وفككت مؤخراً شبكة تجسس كبرى تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية (CIA) لأول مرة في العالم.

واشار المدير العام لمكافحة التجسس بوزارة الامن الى ان وكالة الاستخبارات الاميركية تستخدم الإنترنت في جزأين هما شن الهجمات الإلكترونية ضد الدول الاخرى وتأمين الاتصال الآمن مع عملائهم.

وأكد أن اعضاء شبكة التجسس هم من المصادر الممتازة في الـ CIA، مضيفا: يعتبر هؤلاء من المصادر الممتازة لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية بسبب خيانتهم وتعاونهم وتزويدها بالمعلومات.

ولفت الى أن نطاق أنشطة مكافحة التجسس التي تقوم بها وزارة الامن الايرانية لا تقتصر على داخل البلاد بل تحمل ابعادا دولية ايضا.

واردف يقول: ان الجواسيس الاميركيين كانوا ينشطون في المجالات الصناعية والعسكرية والنووية والسيبرانية والاقتصادية والبنى التحتية.

واشار الى ان ايران تتبادل المعلومات الامنية مع حلفائها الدوليين، مضيفا: نحن في الوقت الراهن في حرب استخباراتية مع اميركا ونستفيد من امكانيات باقي اجهزة الامن لحلفائنا في العالم من اجل تبادل المعلومات بحيث عندما وجهنا ضربة لشبكة التجسس الاميركية الدولية احبطنا اجراءات اميركا الاستخباراتية لاستهدافنا وعطلت جانبا كبيرا من هذه الاجراءات على الصعيد العالمي.

وأشار الى ان عملاء وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية «CIA» يستخدمون أنظمة اتصال آمنة في الفضاء السيبراني.

واضاف المسؤول الامني الايراني: نجحنا في اختراق النظام الاميركي الآمن للتجسس في الفضاء السيبراني.

وتابع قائلا: ان الاميركيين كانوا يستخدمون مواقع تهتم بشؤون الصحة والرياضة حسب الظاهر لاقامة اتصال آمن مع جواسيسهم في العالم حيث تمكنا من كشف هؤلاء الجواسيس عبر اختراق الفضاء السيبراني.

واضاف: ان اجهزة الامن الايرانية تمكنت من استهداف شبكة جديدة من الجواسيس الاميركيين خلال الاشهر الاخيرة، وسيتم اعلان تفاصيلها بعد اجتيازها المراحل القضائية وسيتم نشر وثائق انشطة جواسيس الـ CIA خارج البلاد والمعلومات المتعلقة بهؤلاء الجواسيس.

وأوضح ان الجواسيس الذين جرى اعتقالهم هم ذوي جنسيات ايرانية وينشطون داخل البلاد لصالح الـ CIA وقد جرت محاكمة البعض منهم فيما تم الاحتفاظ بالبعض الآخر والاستفادة منهم لاختراق شبكة التجسس الاميركية.

 

endNewsMessage1
تعليقات