روحانی فی اتصال هاتفی مع امیر قطر: ایران لیست لدیها رغبة فی حدوث اشتباک مع أی من الدول

asdasd
معرف الأخبار : ۷۷۰۶۳۵

قال الرئيس روحاني ان ايران تنشد تعزيز الامن في المنطقة وليست لديها أي رغبة في حدوث اشتباك مع أي من الدول او القوى الكبرى.

واكد الرئيس الايراني في اتصال هاتفي اليوم الاربعاء مع امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على ان سياسة طهران تكمن في تطوير العلاقات مع الدوحة، مضيفا: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تنشد تعزيز الامن في المنطقة وليست لديها اي رغبة في حدوث اشتباك مع الدول والقوى الكبرى، لكن اذا قام الطرف الآخر باجراء متهور ، فانه بلا شك سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته.

وأضاف روحاني أن "قضايا ومشاكل المنطقة لا يمكن حلها عسكريا"، مشددا على أن التهديدات والضغوط والحصار والحظر الاقتصادي، هي أساليب خاطئة في العلاقات بين الدول".

وهنأ روحاني الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعيد الفطر، ورحب بمواقف قطر في "قمتي مكة"، معتبرا أن مواقف الدوحة، مستمدة من سياسة حسن الجوار، وتأتي في سياق تقليل حدة التوتر.

وأعرب روحاني عن اعتقاده بأن "ما نراه من جانب السعودية والإمارات مع اليمن وقطر، وعلاقاتهما الخاطئة مع إيران، سيلحق الضرر بالمنطقة بأسرها".

بدوره، وصف أمير قطر مواقف طهران والدوحة، بأنها "متقاربة جدا تجاه عدد من القضايا الإقليمية"، مؤكدا أن "الاتصالات المستمرة بين البلدين بناءة للغاية".

وأكد أمير قطر، أن الحوار هو السبيل الوحيد لخفض التوترات، معربا عن دعمه لمبادرة أمير الكويت للحد من التوتر في المنطقة.

وأكد الشيخ تميم أن "الدوحة لن تنسى مواقف إيران مطلقا في شأن حصار قطر"، مشددا على "أن قطر تطمح إلى تنمية علاقاتها مع إيران على جميع الأصعدة".

 

endNewsMessage1
تعليقات