مراسل سی‌إن‌إن: ترامب یستخدم الوسطاء لإسترضاء طهران للعودة إلی المفاوضات/ إیران لن تستلم أبدا امام العقوبات و التهدیدات

asdasd
معرف الأخبار : ۷۶۹۵۰۷

إعتبر مراسل سي‌إن‌ان بأن ترامب لا تسعي شن حرب مع إيران، و لکنّه يستخدم الوسطاء ء لإسترضاء طهران للعودة إلی طاولة المفاوضات.

تحدث مراسل ومحلل سياسي وسياسي في شؤون الدفاع والسياسة الخارجية لشبكة سي إن إن،" دانييل آر دي‌بتريس"، في مقابلته مع مراسل وکالة أنباء "إيلنا" عن آرائه حول سياسة الرئيس الأمريکی، دونالد ترامب، بشأن إيران.

وأکد دي‌بتريیس على عدم رغبة ترامب في بدء الحرب مع إيران، قائلا: "ترامب لم يرغب في شن حرب مع إيران ، ولكن هناك متشددون في دولة ترامب يسوقون الاوضاع إلى الصراع العسکري والتوتر. لا يتفق ترامب وجون بولتون، حيث لا يبحث ترامب عن حرب مع إيران  ولكن جون بولتون يبحث عن حرب أخرى في هذه المنطقة."

وبحسب المراسل يبدو أن بولتون لا يتوانى عن إيجاد طرق أخرى لإثارة نزاع بين الولايات المتحدة وإيران، وباعتباره مؤيدا قديما لضربات عسكرية أميركية ضد إيران، قاد بولتون فرض عقوبات من جانب واحد لم يسبق لها مثيل، ساعيا للقضاء على صادرات النفط الإيرانية ومتفاخرا بشكل استفزازي بنشر حاملة طائرات هجومية في الخليج الفارسي.

وأضاف الناشط الإعلامي: "ترامب تحدث مراراً عن الحاجة إلى المفاوضات، وجعل الضغط الاقتصادي على إيران عاملاً في عودة الإيرانيين إلى طاولة المفاوضات. من ناحية أخرى ، وافق ترامب على استخدام الوسطاء لإسترضاء إيران لبدء المحادثات. رحب الرئيس الأمريکي مؤخرًا بجهود اليابان والعراق وعمان للتوسط بين إيران والولايات المتحدة. هذا يدل على أن ترامب يسعى لإسترضاء طهران للتفاوض."

ومضى قائلا: "إن استراتيجية ترامب خاطئة تماما مع إيران. بالطبع، لسنوات عديدة ، ارتكب ترامب خطأ بشأن إيران. لکن لا يمكن ترامب وحكومة الولايات المتحدة أن یحققوا من طريق العقوبات والضغوط، الأهداف التي يبحثون عنها."

endNewsMessage1
تعليقات