آیة الله خاتمی: دولارات السعودیة قد أعمت ترامب

asdasd
معرف الأخبار : ۷۵۸۴۵۴

وصف خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله سيد احمد خاتمي، النظام الاميركي بانه أغبى نظام في العالم، مؤكدا استحالة التفاوض مع هذا النظام في الظروف الراهنة.

واشار آية الله خاتمي في خطبة صلاة جمعة طهران الى ان اعداء الجمهورية الاسلامية الايرانية يختلفون معها عقائديا وان ادعاءاتهم حول الارهاب وحقوق الانسان والانشطة النووية مجرد ذرائع.

واكد ان اميركا واذنابها هم رعاة الارهاب والارهابيين، وان ايران استطاعت خلال العقود الاربعة ان تحقق الانتصارات في صراعها مع اميركا وان تحطم الهيمنة الاميركية في العالم، وان ما يقلق ترامب هو هذا الشعار الثوري الذي يردده الشعب الايراني "الموت لاميركا".

واضاف: ان ترامب يشكو باستمرار من ان الشعب الايراني يهتف "الموت لاميركا"، الموت لاميركا يعني الموت لكم أنتم المتغطرسون، فنحن ليست لدينا مشكلة مع الشعب الاميركي.

واوضح آية الله خاتمي ان الجمهورية الاسلامية افشلت مؤامرات اميركا منذ بداية الثورة الاسلامية بما فيها الحروب العسكرية والثقافية والاعلامية والنفسية والسياسية طيلة الاربعين عاما الماضية اضافة الى افشال مشروع الشرق الاوسط الجديد، مؤكدا ان ايران ستخرج منتصرة في الحرب الاقتصادية التي تشنها حاليا اميركا.

واعتبر ان هناك عناصر لتحقيق الانتصار في هذه الحروب وهي الايمان بالله والبصيرة وتواجد الشعب في الساحة، والمقاومة والوفاق.

واشار امام جمعة طهران المؤقت الى ان اميركا تعاني من الازمات، مضيفا: ان ترامب مثل قطاع الطرق الذي يقوم بابتزاز الآخرين، فهو يقول ان على السعودية ان تعطي 500 مليون دولار لضمان أمنها، وفي العام المقبل يجب ان تعطي أكثر، ومن الغريب انه يأخذ هذه الاموال في حين ان اميركا تعاني من ازمات عديدة.

واوضح ان الامر المهم هو المقاومة في مواجهة عنجهية اميركا، وقال: نحن نواجه مجنونا، فإذا اخرنا خطوة واحدة، فسيتقدم عشر خطوات الى الأمام؛ لذا يجب ضرب رأس هذا المجنون بالحجر، وان الجهة الوحيدة التي تتمكن من فعل ذلك هو الشعب الايراني الأبي.

واردف آية الله خاتمي قائلا: في مثل هذه الظروف فان التفاوض (مع ترامب) يعني الاستسلام والذل، والشعب الايراني العاشورائي يرفض الذل، وشعار شعبنا "هيهات منا الذلة".

واعتبر خطيب جمعة طهران المؤقت، تهديدات ترامب لايران بانها بالية وعديمة الجدوى وأوضح ان اميركا تدرك جيدا انها لن تتمكن من تصفير صادرات النفط الايراني، مؤكدا ان ايران ستصدر نفطها رغم أنف الاعداء، وانه سترد على مؤامرات اميركا الشيطانية.

واوضح آية الله خاتمي انه بالرغم من هذه الاعمال العدائية والمؤامرات الشريرة، فان النظام الاميركي يعتبر أغبى نظام في العالم.

واكد ان اميركا في طريقها الى الزوال وان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستواصل مسيرتها.

من جانب آخر ندد آية الله خاتمي بالجريمة التي ارتكبها النظام السعودي الوهابي باعدام 37 شخصا من بينهم 32 من اتباع اهل البيت (ع)، مشيرا الى ان بعض الضحايا كانوا من الاحداث ودون السن القانوني، مشيرا الى ان ترامب شريك في جرائم نظام آل سعود.

واوضح ان دولارات السعودية قد أعمت ترامب لذلك فهو يدعم النظام السعودي القائم على القتل والقمع والنهب، مضيفا: ما يثير الدهشة هو التزام المنظمات الدولية الصمت حيال هذه الجريمة، فمنظمة التعاون الاسلامي التي تحمل اسم الاسلام فقط لماذا لاذت بالصمت حيال هذه الجريمة؟.

واكد آية الله خاتمي ان دماء هؤلاء المظلومين ستسقط نظام آل سعود الوهابي، ومن حق الشعب ان يهتف "الموت لآل سعود".

 

endNewsMessage1
تعليقات