خبیر استرالیایی: واشنطن لاتستطیع خفض عائدات النفط الإیرانیة/ تزاید الجدل بین واشنطن وبکین بسبب عدم تجدید الإعفاءات

asdasd
معرف الأخبار : ۷۵۶۱۳۰

قال خبير استراليايي في الطاقة والنفط والغاز " کول لاتمر" أن الولايات المتحدة فشلت في هدفها المتمثل في خفض عائدات طهران من تصدير موارد الطاقة إلى الصفر، مؤکدا أننا الايام المقبلة ستشهد زيادة حادة في أسعار النفط.

وأشار خبير استراليايي کول لاتمر في حوار مع وکالة أنباء ايلنا، بأن أمريکا مع ازدياد النفط الصخري تسعی تعويض نقص إمدادات النفط الإيراني ، وإذا فشلت روسيا وأوبك في أداء واجباتهما ، فستتحمل الولايات المتحدة المزيد من الضغوط.

وفي إشارة الی قرار السعودية برفع الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا، قال لاتمر: من غير الواضح ما إذا كانت المملكة العربية السعودية تستطيع تعويض العجز المتوقع بعد حظر النفط الإيراني من الأسواق.

وأکد خبير استراليايي: أن الولايات المتحدة لاتستطيع خفض عائدات  طهران من تصدير موارد الطاقة إلى الصفر لأن الصين لاتزال مستمرة في شراء النفط من إيران غير مكترثة بالضغوطات الأمريكية.

وتابع قائلا: أكدت بكين مرارًا على استمرار العلاقات التجارية مع إيران. من ناحية أخرى ، فإن إلغاء هذه الإعفاءات والضغط الأمريكي على بكين لعدم شراء النفط من إيران ، بسبب حقيقة أن البلدين يخوضان حربًا تجارية ، سيؤدي إلى زيادة في الخلافات بين الولايات المتحدة والصين.

وتوقع هذ الخبير أنه في الأيام المقبلة سنواجه زيادة حادة في أسعار النفط وانخفاض الطلب.

endNewsMessage1
تعليقات